رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. منى زكى تعلن عن إتفافية بين "اليونيسف" ومهرجان الجونة السينمائى لدعم الطفل‎

استهلت الفنانة منى زكى، كلمتها فى حفل إفتتاح مهرجان الجونة السينمائى الدولى بالإعلان عن إحتفال العالم بمرور 30 عاماً على إتفاقية الطفل بمنظمة اليونيسف بالأمم المتحدة واتحادهم على إعطاء الطفل حقوقه للدفاع عن إنسانيته وحقوقه.

 

وأوضحت خلال كلمتها أن وقوفها على مسرح الجونة فى دورته الثالثة ليس كفنانة عاشقة للفن والسينما فحسب؛ بل لكونها سفيرة للنوايا الحسنة لليونيسيف، معلنة عن إتفاقية وصفتها بأنها من "نوع خاص" بين مهرجان الجونة السينمائى ومنظمة اليونيسف لمدة 5 سنوات.

 

وأضافت أن الإتفاقية هدفها الأول مناقشة قضايا الأطفال والدفاع عن حقوقهم أمام العالم من خلال مهرجان داعم للقضايا الإنسانية منذ بداية إنطلاقه، معربة عن فخرها بدعم "اليونيسف" لفيلم القصير بمهرجان عالمى يتم إقامته بمصر مثل مهرجان الجونة.

 

وشددت على دور مصر المحورى فى الفن والمجتمع على حد سواء وأنها دائماً هوليود الشرق، مستشهدة بالأدوار الإنسانية التى لعبتها سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وجميلة السينما "ماجدة"، والذين حرصوا دائماً على دعم حقوق المرأة والطفل من خلال أعمالهم السينمائية والفنية، بالإضافة لمشاركة الطفل فى الأعمال الفنية مثل الفنانة فيروز فى صغرها بفيلم دهب وغيرها من الأعمال.

 

الجدير بالذكر، أن مهرجان الجونة السينمائى الدولى فى دورته الثالثة تستمر فعالياته حتى الـ 27 من سبتمبر الجارى.