رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في عيد ميلاده.. نُكشف موهبة آخرى في حياة باسل خياط الفنية‎

مما لا شك فيه أنه فنان لديه موهبة فنية وأداء خاص، فتجسيده لكل شخصية يقدمها في أي عمل فني بمثابة عزف على لحن مُنفرد به، تعرف الجمهور المصري عليه من خلال مسلسل "طريقي" الذي عُرض عام 2015، لكنه يمتلك العديد من الأعمال السورية ذات قيمة ولا تقل أهمية عن المسلسلات التي شارك بها في الدراما المصرية، نحنُ نتحدث عن الفنان السوري باسل خياط، والذي يحل يوم ميلاده "زي النهاردة" 29 أغسطس.

ومن خلال السطور التالية سوف نُكشف لكم الجانب الآخر في حياة باسل خياط الفنية. 

 

الكثير من الجمهور لا يعلم الوجه الفني الثاني لـ"باسل خياط"، فهو يعزف على لحن مُنفرد آخر، وهو ليس فقط يُحب الطرب بل قام بغناء 4 أغاني سورية، وأولى أغاني كانت بعنوان "لما التقينا"، وهي إنتاج عام 2008.

 

ثم قام بعد ذلك بغناء "انتي أحلى" وهي أغنية وطنية تتمحور حول الحفاظ على البيئة وأهمية توعية الشباب لدورهم في حماية الطبيعة والمشاركة في الحملة الوطنية للنظافة، وشاركه في الغناء كلا من الفنانة السورية أمل عرفة، ونسرين طافش، وفرقة "كلنا سوا"، والأغنية من كلمات وألحان المؤلف والملحن والموسيقي إياد ريماوي، وتم عرضها بطريقة الفيديو كليب عام 2010. 

   

وفي نفس العام بماسبة عيد الحب، قدم "باسل"، أغنية "مافي غرام"، وتقول كلماتها: "من بعدك ما في غرام، ولا قبلك كان قربك كل الاحلام الحب والحنان خبرني شو عامل في حتى عيوني تناديك كيف بتقدر تأسى عليّ ليلي بفكر فيك".

   
وكانت آخر أغاني باسل خياط، عام 2014، وحملت اسم "اغمريني"، وبعد تلك الأغنية لم يقدم أي أغاني آخرى.