رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بدء المؤتمر الصحفي لكشف تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة

بدأت منذ قليل وقائع المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي، للكشف عن تفاصيل الدورة الثالثة وأهم الفعاليات والأنشطة السينمائية التي تقام ضمن فعاليات المهرجان.


وقدمت المؤتمر الصحفي الفنانة انجي المقدم، والتي رحبَّت بالحضور وطلبت منهم الوقوف من أجل عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم عرض فيلمًا تسجيليًا يرصد فعاليات الدورة الماضية من مهرجان الجونة، أبرز خلالها تكريم عدد من المبدعين في صناعة السينما المصرية والعالمية، منهم المخرج داوود عبد السلام، والنجم العالمي استيفن سيجال.

وقال المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان، نحن مرّينا بالمرحلة الصعبة، وهناك فرق كبير بين الحلم وصناعة الحلم، مؤكدًا على نجاح المهرجان منذ الدورة الأولى، خاصًة أنه عاشق للسينما ويقدم أفلام سينمائية مميزة، والمهرجان يؤكد على أبعاد آخرى مثل دعم السياحة، والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.

وطالب "ساويرس" من رجال الصحافة والإعلام الإهتمام بمضمون مهرجان الجونة، وليس الإهتمام بمظهر وفساتين الفنانين، واصفًا ذلك الأمر بالسطحيّة، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تتضمن أفلام مميزة.

وقال المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة، أنه منذ "٣٠ سنة" لم يكن لديه فكرة إطلاقًا أن مدينة الجونة سوف تستقبل حدث عالمي مثل مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

وأكد عمرو منسي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك  للمهرجان على استمرارية أي مشروع لابد من تواجد ثلاثة عناصر :"فكرة مميزة، روح فريق العمل، التجديد والتطور"؛ لتقديم أفلام جديدة بتقنيات متطورة، خاصًة أن مصر تستحق أن يتواجد بداخلها مهرجان هام مثل مهرجان الجونة، والمهرجان يهدف إلى دعم السياحة مع التأكيد على الجانب الفنّي والثقافي للمهرجان.


وأشارت الفنانة بشرى، رئيس العمليات والمؤسس المشارك للمهرجان، إلى أنه من الصعب عدم الكشف عن القائمة النهائية لأسماء الضيوف والنجوم المكرمين في مهرجان الجونة؛ نتيجة استمرار المفاوضات مع الفنانين المشاركين حتى الساعات الأخيرة من انطلاق فعاليات المهرجان.

واشارت بشرى إلى أنها تتواصل مع الفنان العالمي "رامي مالك" نجم هليودي من أصل مصري، منذ الدورة الأولى ولكن كان يتغيَّب عن الحضور بسب انشغاله بتصوير أعماله الفنية.

وأضافت بشرى أن هناك ورش فنية وثقافية مثل كل عام لمخرجين مشاهير وكتاب عالميين، بالإضافة إلى ورش آخرى تهدف إلى تبادل الخبرات، والجانب التليفزيوني، ومناقشة الحد الفاصل بين الأفلام الروائية والقصيرة، ومعرفة إذا كان هذا الفيلم "قصة والا مناظر".


وقال المخرج انتشال التميمي مدير المهرجان، أن مهرجان الجونة السينمائي يقدم هذه الدورة عدد من الأفلام الهامة التي تناقش العديد من القضايا المجتمعية.


يذكر أن الدورة الثالثة من مهرجان الجونة تقام خلال الفترة من ١٩ إلى 27 سبتمبر 2019، من أجل تواصل صناع السينما في مصر بنظرائهم من كل دول العالم بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل إبداعاتهم السينمائية، حيث يتنافس ما يزيد عن 80 فيلمًا.