رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص.. أشياء مشتركة بطقوس الفنانين في عيد الأضحى المبارك‎

ينتظر الجميع حلول الأعياد والمناسبات لكي يستمتع كل شخص بطقوسه الخاصة سواء مع عائلته أو اصدقائه، وبالتأكيد الفنان مثل أي إنسان حينما تحل مناسبة ما يُقرر أن يعطيها كل وقته خاصًة بعد المجهود الذي يبذله في عمله الفني، وبالتأكيد يهتم الجمهور بمعرفة طقوس وعادات نجمهم المفضل في العيد لذلك سأل "وشوشة"، عن أهم تلك الطقوس.

 ومن خلال السطور التالية سوف تعرف أهم طقوس نجمك المُفضل وإلى أين سيذهب في عيد الأضحى المبارك.


شريف منير

وكشف الفنان شريف منير، عن طقوسه في العيد، قائلاً: " أذبح فى أول أيام العيد ولكن ليس بنفسى.. ونقوم بتوزيع الأضاحى التى يكون لها بهجتها"، وتابع قائلاً :" بفطر فتة وكوارع، وشوية وأنام بعدها، وهذا العام سيكون بالساحل مع أبنائى لأنهم يقضون الأجازة الصيفية هناك".



مي كساب
صرحت الفنانة مي كساب، عن طقوسها في عيد الأضحى قائلة: "أول يوم بندبح في بيتنا مع جوزي واولادي، وثاني يوم بروح طنطا عشان ازور قبر أمي"، أما عن خروجاتها في أيام العيد فأكدت "مي" أنها تُحب الإلتزام في البيت.

عائشة بن أحمد

أكدت الفنانة عائشة بن أحمد، أنها دائمًا يكون للعيد فرحة خاصة زتفضل قضاء العيد وسط العائلة بتونس، وأنها معتاده على زيارة أفراد عائلتها ثاني أيام العيد لمعايدتهم، وتابعت "أنها لا تأكل لحوم، وأن وألدتها تحضر لها أكل خاص في أيام العيد، ولكن فى تونس العديد من الأكلات المشهوره الخاصة بالعيد مثل القديد والكسكس بالعصبان وغرههم" .


أحمد صلاح حسني
كشف الفنان أحمد صلاح حسني، عن طقوسه في العيد، فأكد أن أهم شيء بالنسبة له هو حضور الأضحية في أول يوم العيد، ثم الاستجمام والسفر لأي مكان.


رانيا فريد شوقي
أكدت رانيا فريد شوقي، أنها دائمًا للعيد فرحة خاصة واحتفال مميز لديه، قائلة: "افضل قضاء العيد وسط العائلة، واذهب معهم لتأدية صلاة العيد، ثم بعد ذلك يقوموا بذبح أضحية العيد وتناول الغداء سويا"، وتابعت "رانيا"، " أن لهذا العيد فرحة خاصة واحتفال خاص لديها، والسبب أنه سيتم عرض مسرحية "الملك لير" فى أيام عيد الأضحى وهو الأمر الذى جعل هذا العيد بالنسبة لها مميز".


وفاء عامر
أكدت وفاء عامر، أنه دائمًا مايكون للعيد فرحة خاصة واحتفال مميز لديها، قائلة "بحرص على التواجد وسط العائلة فى أول يوم العيد، وأداء صلاة العيد بعد ذلك نذهب للأضحية"، وتابعت "وفاء"، "أنها تفضل أن تقضي إجازة عيد الأضحي، مع عائلتها في الساحل الشمالي".

هيثم أحمد زكي
بدء الفنان هيثم  أحمد زكي حديثه بتهنئة جمهوره قائلا:ً "كل عام وكل الأمة الإسلامية بخير وصحه وسعادة وأن يعيده الله علي الجميع بالخير"، وأكد "هيثم"، أنه سيقضي العيد داخل مدينة القاهرة إحتفالاً بأجواء العيد والصلاة في المساجد من ثما الاجتماع مع العائلة وذبح الأضاحي.

عمر الشناوي
قال عمر الشناوي، أنه سيقضي إجازة عيد الأضحي المبارك في الساحل الشمالي، وصلاة العيد بها أيضاً، مضيفاً أنه سيقوم بذبح الأضحية الخاصة بعيد الاضحي المبارك، لافتاً أن هذه هي أهم فرحة في العيد أضافه للتجمع وسط الأقارب والأصدقاء.


محمد أنور
أكد محمد أنور، قائلًا: "احرص على التواجد وسط العائلة فى أول يوم العيد، واذهب مع عائلته بصاحبة عائلة زوجته لتأدية صلاة العيد، ثم بعد ذلك يقوموا بذبح أضحية العيد"، متابعًا، أن العيد بالنسبة له هو التجمع العائلي والفطار سويا وأكل الحلويات والإحتفال معهم".



صلاح عبد الله
أما الفنان صلاح عبد الله، فقدم تهنئة خاصة لمصر قائلًا: "اقول لمصر كل سنة وانتي طيبة وفيكي الأمن والخير والسلام رغم أنف الحاقدين وهتفضلي أم الدنيا"، وتمنى أن كل شخص يُحب مصر يكون مُخلص لها، متابعًا: "كل سنة وكل المصريين طيبين وعيد سعيد على الجميع"، وتابع كاشفا، أنه من المقرر أن يقضي عيد الأضحى في البيت ثم بعد ذلك يذهب إلى الساحل الشمالي.

إياد نصار
أكد الفنان إياد نصار، أنه يحب قضاء عيد الأضحى مع أهله وأسرته، بعد صلاة عيد الأضحى، وذبح أضحية العيد، وأكل الفتة ويحب شرب الشوربة، وتمنى أن يكون السنة القادمة محقق جزء كبير من أحلامه التى تمناها.

كريم عفيفي
أكد كريم عفيفي، قائلا: "من الضرورى أن أسهر ليلة العيد مع أصدقائي، ثم أذهب أنا وابنى آسر لقضاء صلاة العيد ثم أذهب إلي والدتى ونقوم بذبح الأضحية، ثم الذهاب إلي المسرح، وتابع "عفيفي"، "من الأساسيات فى الإحتفال بالعيد هو تناول الغداء فى بيت والدتى، مشيرا إلى أنه من طقوسه أيضا فى العيد هو المحافظة على الصلاة وسماع أغنية "ليلة العيد" للنجمة الراحلة أم كلثوم، واذا لم يفعل أى منهم لا يشعر بحلول العيد".

منة فضالي
أكدت الفنانة منة فضالي، أنها تُحب أن تقضي أيام عيد الأضحى بالمنزل مع عائلتها، وتأكل الفتة واللحوم"، متابعة، قائلة: أنا شخصية بحب أكون متواجدة في بيتي خاصًة بالمناسبات".


أحمد بدير
أكد الفنان أحمد بدير، أنه يحب عيد الأضحى والصلاة والذبح مع الأحفاد، والجلوس في هذا الجو السعيد مع الأهل، متمنيا الوقوف السنة القادمة على جبل عرفات.



صابرين
ونختُم مع الفنانة "صابرين"، التي أكدت أنها ستقضي أيام العيد داخل مدينة القاهرة، متابعة، أن في أول يوم العيد تذهب مع أسرتها لقضاء صلاة العيد داخل المسجد ثم تجتمع مع أسرتها والعائلة كلها وهذه هي أهم الطقوس عندها لاضافه البهجة ومن ثما يقومو بذبح الأضحية في أول أيام العيد المبارك وتوزيعها هي وأسرتها علي الفقراء، لافتة أن هذه الطقوس تعد أيضاً من صلة الرحم بالنسبة لها.