رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

لقاء سويدان: استعنت بجدتى فى تجسيد "فوزية" بالبيت الكبير

تستعد الفنانة لقاء سويدان، لبدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل "البيت الكبير"، بعد عيد الأضحى المقبل، معربة عن بالغ سعادتها لنجاحه الكبير متفوقاً على عدد من الأعمال الصعيدية التى تم طرحها فى الفترة الأخيرة.

 

وأضافت "سويدان" فى تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن سبب نجاح البيت الكبير عدم مناقشته لقضية "الثأر" التى تتناولها كافة الأعمال الصعيدية، فضلاً عن أنه يدور فى إطار إجتماعى إنسانى، عن صراع العائلات والسيدات، لأن المرأة هى عامود البيت فى الصعيد، مضيفة إلى أن طرح قضية منع النساء من الإرث كان هاماً ولامس شريحة كبيرة من السيدات بالصعيد الذين يرفضون زواج بناتهم من خارج العائلة حتى لا يذهب الورث لغيرهم.

 

وأوضحت أنها من أصول صعيدية وقامت بمحاكاة لما كانت تفعله جدتها من قبل، عند وفاة أحد من "التعداد" من ربط الرأس والملابس وطريقة الحديث، كما اقتبست منها طريقة "الموال"، والذى تم عرضه فى الحلقة الأولى من الجزء الثانى وكان بمثابة "ماستر سين" للعمل.

 

"البيت الكبير"، بطولة سوسن بدر، لوسي، لقاء سويدان، مجدي كامل، شريف باهر، دنيا المصري، طارق صبرى، إيمان أيوب، تيسير عبد العزيز، وعدد آخر كبير من الفنانين من تأليف أحمد صبحى، وإخراج محمد النقلى.