رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حوار│عائشة بن أحمد: مصطفى شعبان متعاون.. و"أبو جبل" يحمل رسالة هامة.. وأعشق "السهام المارقة"

وشوشة
وشوشة

بالرغم من ملامحها الهادئة، إلا أن بداخلها طاقات ابداعية، تجعلها تتمرد وتغير من جلدها بين كل عمل وآخر، ما جعلها تفرض نفسها على الساحة الفنية بقوة، إنها الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، والتى تشارك فى الموسم الرمضانى لهذا العام من خلال مسلسلى "أبو جبل" و "السهام المارقة"، والتى استطاعت أن تخطف الأنظار مع أولى حلقاتهم بتميز وأداء واقعى جعل الجمهور يتأثر بها وكأنها حقيقة، وفى حوار خاص لـ"وشوشة" كشفت لنا عن تفاصيل تلك الشخصيات وسر انجذابها لها وعن أصعب المشاهد التى قامت بها وغيرها من الكواليس، وإلى نص الحوار :

 

ما الذى حمسك للمشاركة فى مسلسل "أبو جبل"؟

كنت أعلم أن الجمهور سيتأثر ويتعاطف معها بحكم الأحداث التى تمر بها، كما أن مريم تمثل شخصية المرأة العربية الشرقية والتى مهما حدث لها وواجهت من مشكلات تحافظ على بيتها وزوجها حتى بعد وفاة أولادها وفقدت كل شىء لازالت تبحث فى الحفاظ على ما تبقى، بالإضافة لاخلاصها الشديد لزوجها وتركها لبيت والدها لكى تعيش بجانب زوجها فكل هذه العوامل جعلتنى أنجذب لشخصيتها.

 

قدمتِ أكثر من مشهد مؤثر جعل الجمهور يلتف حوله.. فكيف حضرتِ لتلك المشاهد؟

الممثل دائماً ما يكون لديه أكثر من تكنيك وليس شيئاً واحداً، وفى بعض الأحيان عندما يتم اعادة المشهد فالممثل يستنزف نفسه ويُخرج أجمل ما فى داخله، وبالنسبة لى أحياناً أتقمص الشخصية وأعيش داخلها، وأوقات آخرى أستحضر من الذاكرة الانفعالية الخاصة بى، ففى كل مرة أستخدم طريقة معينة.

 

 وما أكثر المشاهد ارهاقاً بالنسبة لكِ؟

مشهد الحريق والعزاء كانوا مجهدين للغاية.

 

 وما أهم قضية يتناولها مسلسل "أبو جبل"؟

بالطبع المسلسل يحمل رسالة هامة وهى أهمية الأسرة والعلاقة بين الأخوة وصلة الرحم وضرورة الحفاظ عليها مهما حدث، ويوضح كيف أن المادة والمال تؤثر على الانسان وتجعله يتحول ويصبح شخصاً آخر وينسى شقيقه، فكل شخصية بالمسلسل هو نموذج حقيقى من الواقع.

 

برأيك هل "مريم" متعاطفة مع "حسن " أم ترين أن ما يفعله سيُضّيع به أسرته دون أن يشعر؟

أرى أنه يسمع لنصيحة والده بلم شمل اخوته وألا يتركهم مهما حدث ويحافظ عليهم.. ولا ندرى ما الذى سنراه فى الأحداث المقبلة فبها مفاجآت كثيرة.

 

سيطرت ملامح الحزن على شخصيتك بأولى حلقات "أبو جبل" ومن قبل فى "السهام المارقة".. ألم تخشى أن يتم حصرك فى تلك الأدوار؟

شخصية "أم أٌبىّ" فى السهام المارقة صعبة وستؤدى إلى كره الجمهور للشخصية فى البداية ومع تطور الأحداث سيتعاطفون معها وأرى أنها تختلف عن شخصية "مريم" فى أبو جبل وهذا سيضيف لى كثيراً.

 

كيف كانت تجربتك فى التعاون مع النجم مصطفى شعبان فى "أبو جبل" وكواليس التصوير؟

النجم مصطفى شعبان جميل مريح جدا فى التصوير ومتعاون مع جميع زملائه ويهتم بأدق التفاصيل لجميع الشخصيات وليس فيما يخصه فقط، وكانت تجمعه كيمياء مع المخرج أحمد صالح وهذا جعل كواليس العمل مرحة وتجمعها روح الحب.

 

وماذا عن مسلسل "السهام المارقة".. وأصعب مشهد قمتِ بتجسيده؟

السهام المارقة مسلسل صعب جدًا، ولكنى أحبه جدًا واحب شخصيتى به، وأصعب مشهد لم يعرض بعد، وسيكون فى الحلقة الثامنة والعشرين وكان يجمعنى بابنى فى المسلسل، ورغم صعوبة "السهام المارقة " الا أننى أعشقه.

 

 أى من الأعمال الرمضانية تحرصين على متابعتها هذا العام؟

أتابع مسلسل "زى الشمس" للنجمة دينا الشربينى فهو عمل رائع جدًا فى كل شىء.