رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد وفاته.. هل محمود الجندي يضع 5 أعمال فنية في "مأزق"؟.. الصناع تجيب‎

حالة من الحزن سيطرت على الفنانين بعد سماعهم خبر وفاته، وليس فقط أهل الفن بل جمهوره ايضًا الذي استمتع بأدوراه في العديد من الأعمال، بالرغم من أنه لم يكُن بطل في عمل ما، لكنه كان بطلًا في عيون المشاهدين الذين عندما علموا بخبر وفاته عبروا عن حزنهم عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، نحنُ نتحدث عن الفنان محمود الجندي، الذي توفي عن عمر يناهز 74 عامًا، بإحدى مستشفيات مدينة 6 أكتوبر، بعد أزمة مرضية خلال الأيام القليلة الماضية، وتم اقامة العزاء مساء أمس في دار مناسبات المجمع الإسلامى بالشيخ زايد.

وفي هذا السياق، بعد علم الجميع بخبر وفاة محمود الجندي، قام الكثير من المواقع الأخبارية بتداول العديد من الأخبار حول وفاته دون أن يستكمل تصوير 5 أعمال فنية، ومن ضمنهم 3 مسلسلات وهم "حكايتي، أبو جبل، وممالك النار" المقرر عرضهم في السباق الرمضاني المقبل، وفيلمي هما "الطيارة، وبراءة ريا وسكينة".

هنا لا بد أن نتسأل هل محمود الجندي يضع 5 أعمال فنية في "مأزق"؟، أم أن هذه الأخبار ليست صحيحة وهو لم يشارك في تلك الأعمال من الأساس، لذلك قام "وشوشة" بطرح هذا السؤال على أحد من صناع الأفلام والمسلسلات التي ذكرنها من قبل.

والبداية مع مسلسل "حكايتي"، الذي قامت العديد من المواقع بنشر أخبار أن محمود الجندي يشارك في العمل بالفعل ولم يستكمل التصوير، وليس فقط ذلك بل قاموا بنشر دوره في العمل، عندما سألنا مخرج العمل أحمد سمير فرج، فأكد لنا عدم مشاركة الفنان الراحل في العمل من الأساس، قائلًا: "هذه أخبار ومعلومات خاطئة، محمود الجندي لم يشارك في مسلسل حكايتي".

ويشارك في بطولة مسلسل "حكايتي"، كلا من ياسمين صبري، فاء عامر، أحمد بدير، أحمد حاتم، إدوارد، تأليف محمد عبد المعطي، وإخرج أحمد سمير فرج.

وذات الشيء حدث في مسلسل "أبو جبل"، وهو ما أكده مؤلف العمل محمد سيد بشير، أن الفنان الراحل لم يشارك في العمل من الأساس، قائلًا: "لا لم يشارك محمود الجندي في مسلسل أبو جبل والأخبار غير صحيحة".

أما عن اذا كان عُرض على محمود الجندي، دور في المسلسل، فأوضح محمد سيد بشير، أنه لم يكن مرشح للعمل.

ويقوم ببطولة مسلسل "أبو جبل" كلا من مصطفى شعبان، نجلاء بدر، عائشة بن أحمد، محمد لطفي، مريم  حسن، حسن حسني، أيتن عامر، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.


أما هنا الأمر مختلف في مسلسل "ممالك النار"، فهو كان من ضمن أبطال العمل بالفعل، ولكن لم يبدأ التصوير، وهذا ما أكده مصدر مقرب في العمل، وبدء تصوير المسلسل، حيث يتواجد فريق العمل في تونس حاليًا، والمسلسل من تأليف محمد محمد سليمان عبد المالك، إخراج بيتر ويبر.


وفي فيلم "الطيارة" تعاقد محمود الجندي، بالفعل على المشاركة في العمل، وهذا ما أكده الفنان شريف رمزي، قائلًا: "كان من ضمن الأبطال لكن لم اعلم شيء عن الفيلم لأنني اعتذرت عنه منذ فترة".

وكشف مصدر مقرب من الفيلم أن محمود الجندي، كان قد تعاقد على الفيلم قبل إعلان اعتزاله الفن المؤقت منذ عامين، ثم عاد إلى التمثيل، لكن لم يبدأ تصوير العمل، والفيلم من إخراج وليد الحلفاوي.

ونختم مع فيلم "براءة ريا وسكينة"، حيث كشف الفنان شريف باهر، أحد أبطال العمل، أن الفنان محمود الجندي لم يكُن من ضمن فريق العمل، والفيلم من بطولة وفاء عامر، منة فضالي، تأليف أحمد عاشور، ومن إخراج عبد القادر الأطرش.



وبعد قرأة هذا التقرير تتأكد أن جميع الأخبار التي تم تداولها عبر المواقع الأخبارية هي خاطئة، أما عن الإجابة على السؤال الذي تم طرحه، هل محمود الجندي يضع 5 أعمال فنية في "مأزق"؟، بالتأكيد لا لأنه لم يكن مشارك في تلك الأعمال من الأساس، والعمل الوحيد المشارك فيه لم يبدأ تصويره.