رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الموت يحرم هؤلاء النجوم من "لمة رمضان"

نتألم.. حينما نرى أقرب من لنا ليسوا معنا، ذلك الوداع الحقيقي الذي ليس بعده التقاء، هؤلاء الذين أتعبنا رحيلهم، نقنع أنفسنا بأن رحيلهم هذا مجرد كابوس نتعايش معه على أمل الإستيقاظ منه، لكن ساعة الإستيقاظ لا تأتي طوال الأمد، تشعر بسكرات الموت احتراقًا على من هم تحت الثرى، فهناك قبورًا تضم أغلى ما لنا، أولئك الذين كانوا معنا منذ عام، منذ شهر، من ساعة، لم يتبقى لنا منهم شئ سوى الذكريات.. من كل عام نفتقد عزيزا لنا.. كنا نتساير معه، كان يجلس بجانبنا على موائد شهر رمضان، أو تجمعنا معه مواقف طفولتنا، لا يصبرنا غير أنهم بيد الرحمن، ففقد السند والأمان يعادل بالتأكيد فقد الروح.. ونرصد في التقرير التالي النجوم الذين فقدوا أحد أفراد أسرهم، وتنقص المائدة وجودهم لأول مرة في رمضان القادم...

 

هاجر الشرنوبي

أعلنت الفنانة الشابة هاجر الشرنوبي، وفاة والدها، في شهر يوليو من العام الماضي، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلة "أبويا مات"، وتستعد "الشرنوبي" لدخول السباق الرمضاني القادم بمسلسلي "لمس أكتاف" و"لآخر نفس".

 

ألفت عمر

فقدت الفنانة ألفت عمر، شهر سبتمبر من عام 2018، والدتها بعد أزمة مرضية ألمت بها، وودعت قبلها بإيام قليلة خالها الفنان الراحل عمر ناجي، الذي توفي في الولايات المتحده الأمريكية.

 

أحمد خالد أمين

توفي المنتج الفني خالد أمين والد المخرج أحمد خالد أمين، في شهر أغسطس من العام الماضي، إثر إزمة صحية، ويواصل "أمين" حاليًا تصوير مسلسله الجديد "طلقة حظ" المقرر المشاركة به في رمضان القادم، بطولة مصطفى خاطر.

 

سارة عبد الرحمن

وبنفس الشهر من نفس العام توفي والد الفنانة الشابة سارة عبد الرحمن "علاء الدين محمود عبد الرحمن"، وتستعد حاليًا سارة المشاركة في رمضان القادم من خلال مسلسل "من أول نظرة" بطولة الفنانة دنيا سمير غانم.

 

حنان شوقي

توفي في مارس الماضي، الشقيق الأكبر للفنانة حنان شوقي، بعد صراع طويل مع المرض، حيث أعلنت ذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتبت "شوقي": "البقاء لله، إن لله وإن إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله تعالى أخويا الكبير عبد العظيم، اللهم أجعله في الفردوس الأعلى، مع الصديقين والشهداء الأبرار".

 

سميرة عبد العزيز

توفيت الشهر الماضي، شقيقة الفنانة سميرة  عبد العزيز، بعد صراع مع المرض، وتواصل "عبد العزيز" حاليا، بروفات مسرحية "عفاريت الظهر" تمهيدا لعرضها خلال الأشهر المقبلة، ضمن العروض المسرحية لفرقة محمد صبحي التي تعرض على خشبة مسرح مدينة سمبل.

 

بدرية طلبة

أعلنت الفنانة بدرية طلبة، في شهر أكتوبر من عام 2018، وفاة شقيقها أحمد محمد طلبة، وذلك عبر حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" ، قائلة: "البقاء لله.. أخويا أحمد محمد طلبة"، وتواصل "بدرية" هذا العام تصوير مشاهدها بمسلسل "حشمت في البيت الأبيض" لتدخل به الموسم الرمضاني القادم مع الفنان بيومي فؤاد.

 

قصي خولي

نعى الفنان السوري قصي خولي، في شهر فبراير من هذا العام، خالته سهيلة بربور نعمة.

 

رحمة حسن

وبنفس الأسبوع ودعت الفنانة رحمة حسن، والدها معلنة عن ذلك من خلال حسابها الرسمي عبر موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

منير مكرم

توفي بشهر ديسمبر من عام 2018، شقيق الفنان منير مكرم "ممدوح" وأعلن مكرم، وفاة شقيقه "ممدوح"، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتب "الدوام لله وفاة أخي ممدوح مكرم".

 

رغدة

توفى الشقيق الأكبر للفنانة رغدة، بشهر ديسمبر عام 2018، واضطرت الفنانة للعودة إلى سوريا بلدها الأم حيث يعيش أشقائها حتى الآن هناك، وتحديدًا بمنطقة اللاذقية، وفور علم رغدة بالخبر، أصابها هلع وقررت الطيران إلى سوريا فورًا لإقامة مراسم الدفن وتلقى العزاء، من أهلها ومحبيها هناك، وكذلك إلقاء نظرة الوداع على شقيقها الأكبر.

 

إيناس عزالدين

أعلنت المطربة إيناس عز الدين، نجمة برنامج المواهب الشهير آراب أيدول عن وفاة شقيقها عمر كمال الدين بشهر يونيو من عام 2018، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، قائلة: "عمر كمال أخويا في ذمة الله، مكتوب عليا أعيش أودع أخواتي واصحابي نفسي ييجي يوم ويودعوني واخلص من كل الوجع ده، مش قادرة اتحمل الفراق، هو الموت ليه ما بياخدش غير النضاف بدري أوي، مش بياخد القذرين والأوساخ اللي حوالينا بدري ليه ونخلص منهم ليه الطيبين عمرهم قصير وبيتعبوا أوي في حياتهم ومش بيشوفوا يوم راحة، انت تعبت أوي يا عمر تعبت أوي يا اخويا جه اليوم اللي ترتاح وتروح فيه عند اللي احن عليك من الدنيا بقى صعبان عليا بس فراقك يا ابني".

وتابعت: "هتوحشني اوي يا نور عين اختك حقك عليا قصرت في حقك آخر فترة غصب عني والله سامحني ارجوك والله الدنيا جت عليا وخلتني أسيب كل حاجة بلدي وأهلي وناسي وأصحابي انت أكيد حاسس بيا سامحني وهنتقابل قريب مهما الزمن طول أو قصر في النهاية هنتقابل، هتوحشني أوي يا نور عين أختك يا أنضف وأطهر خلق الله".

 

سلاف فواخرجي

رحلت الكاتبة والأديبة السورية إبتسام أديب في 6-7-2018 والدة الفنانة السورية سلاف فواخرجي، حيث كانت رافقت والدتها في أيامها الأخيرة، لتظل الفنانة سلافة مستمرة في نشر صور والدتها الراحلة على مواقع التواصل الاجتماعي ومستمرة في أحياء الذكريات الخاصة بينهما، كما احتفلت ايضا بعيد ميلاد والدتها.

 

محمد عبدة

فجع الموت فنان العرب محمد عبدة مرتين متتاليان في أقل من شهربوفاة اثنين من أشقاءه، حيث أعلن وفاة شقيقة أحمد في 11-7-2018 وذلك قبل حفلة ضمن حفلات سوق عكاظ، ليتابع إعلان وفاة شقيقة الأكبر عثمان في 1-8-2018 قبل يومين من حفلته الغنائية بدبي.

 

المطرب عبده سليم

اعلن المطرب الشاب عبده سليم، خبر وفاة والدته وذلك في يوم 31- 7 – 2018 حيث حقق المطرب عبده سليم نجاح كبير بغناءه لتتر مسلسل أيوب بطولة مصطفى شعبان واخراج احمد صالح و الذي عرض برمضان الماضي.

 

المطرب محمد ثروت

رحلت والده المطرب محمد ثروت، بعد صراعها مع المرض في 17- 8- 2018، يذكر ان محمد ثروت بدا حياتة الفنية كمطرب متميز بالأغانى الوطنية الدينية وابتعد عن الغناء في الأعوام الأخيرة وتفرغ لإدارة مشروعاته التجارية.

 

خالد النبوي

نعى الفنان خالد النبوي والدته عبر حسابة على موقع التواصل الاجتماعي قائلا "أمي حبيبتى بين أيدين ربنا سبحانة وتعالى، اللهم رحمتك الواسعة، إنا لله وإنا إلية راجعون" ونشر لها صورة تجمعه بها قبل وفاتها، وجاءت وفاة والدتة في 14-9-2018.

 

أنغام

توفت المطربة والممثلة الشابة غنوة، شقيقة المطربة أنغام إثر حادث سير في 12-10-2018 ليحدث ذلك صدمة لـ"أنغام" التي تلقت التعازى من زملائها وأصداقائها في الوسط الفنى.

 

فارس كرم

رحل السيد كرم والد الفنان فارس كرم في 14-10-2018 ليترك الأحزان لابنه الذي كان شديد التعلق به حيث كانت الكلمات الأخيرة لوالده قبل الوفاة بيوم "يا أبيي أوعى تفكر أنى خيفان من الموت، أنا إنسان مؤمن، بس أنا زعلان عم فكر إذا متت كيف بدي أروح وأبطل شوفك، أنت كل دنيتلى يا فارس".

 

عصام كاريكا

أعلن الفنان عصام كاريكا، وفاة والدته عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي قائلا "توفيت امي الرجاء الدعاء بالرحمة" وقد نشر الخبر على خلفية سوداء في يوم 29-12- 2018 مستقبلا العام الجديد بدون والدته.

 

محمد فؤاد

سيطرت مشاعر الحزن على المطرب محمد فؤاد، بعد وفاة شقيقه الأكبر حسن فؤاد في 29-12-2018.

 

طلعت زكريا

أعلن أبناء الفنان طلعت زكريا، وفاة عمتهما نادية من خلال حسابتهما على موقع التواصل الاجتماعي، حيث رحلت بمنزلها بالإسكندرية في يوم 11-1-2019.

 

أحمد سعيد عبد الغنى

ودع الفنان أحمد سعيد عبد الغنى، والدة الفنان سعيد عبد الغنى بنشر صورة لة مصاحبًا برسالة لة قائلا "مع السلامة يا أعز الناس مع السلامة يا حبيبي"، تلك الرسالة اللتى اثرت في جمهور الفنان وذلك في يوم 18-1-2019.

 

نهال عنبر

نعى الفنان حسام الحسينى نجل الفنانة نهال عنبر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي جده محمد عنبر في 3-2-2019 قائلا: "راحت البركة اللي في حياتنا الله يرحمك ياحبيبي في الجنة إن شاء الله" حيث انهارت الفنانة نهال عنبر في جنازة والدها وانتابتها نوبة بكاء قوية لتسيطر عليها مشاعر الحزن لفراقه.

 

ابتهال الصريطي

سيطرت مشاعر الحزن بدلا من مشاعر الحب في 14-2-2019 على الفنانة الشابة ابتهال الصريطي لوفاة والدتها الفنانة نادية فهمي.

 

مصطفى خاطر

نشر نجوم مسرح مصر على حساباتهم من مواقع التواصل الاجتماعي تعازى لصديقهم الفنان مصطفى خاطر في وفاة والدته بتاريخ 24-2-2019 حيث توافد الكثير من الفنانين لاداء واجب التعازي للفنان الشاب، الجدير بالذكر ان الفنان مصطفى خاطر يشارك في السباق الرمضانى بمسلسل طلقة حظ من اخراج احمد خالد امين.

 

أحمد صلاح حسنى

أعلن أحد أصدقاء الفنان أحمد صلاح حسنى وفاة والدته في 27- 3- 2019 وهي ايضا حماة النجم أمير كرارة ويشارك الفنان أحمد صلاح حسنى خلال السباق الرمضانى القادم بمسلسل "حكايتى" مع الفنانة ياسمين صبري ومن إخراج أحمد سمير فرج ومسلسل "لآخر نفس" مع الفنانة ياسمين عبد العزيز ومن إخراج حسام على.

 

ستيفاني صليبا

توفي والد الممثلة اللبنانية ​ستيفاني صليبا "أدولف صليبا" بشهر يناير من هذا العام، وأعلنت عن ذلك مديرة أعمالها إليان الحاج عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي قائلة: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى ننعي والد الغالية ستيفاني صليبا، السيد أدولف صليبا، المنتقل الى رحمته صباح اليوم. المسيح قام".

 

محمود عبد الغفار

وبنفس الشهر من هذا العام أعلن الفنان محمود عبد الغفار خبر وفاة والدته، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتب "عبد الغفار":" انتقلت إلى رحمة الله تعالى الآن أمي الغالية نسألكم الفاتحة والدعاء".

 

أحمد رزق

في شهر يناير من عام 2019، ودع الفنان أحمد رزق، عمه محمود رفعت رزق، وأعلن ذلك عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب: إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله تعالى عمى الحبيب محمود رفعت رزق… برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

 

هايدي موسى

بنهاية عام 2018، كشفت الفنانة المصرية ​هايدي موسى​ عن خبر حزين لمتابعيها حين أعلنت عبر حسابها الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة عمتها حيث كتب التالي: "انتقلت الى رحمة الله عمتي الحاجة فايزة موسى.. أرجو الدعاء لها.. إنا لله وانا اليه راجعون".

 

غالية بن علي

أيضا بنهاية عام 2018 من شهر ديسمبر، أعلنت الفنانة التونسية غالية بنعلي، وفاة والدها، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتبت غالية: "إنا لله وانا اليه راجعون.. والدي علي بنعلي في ذمة الله".

 

منة بدر تيسير

توفي مهندس الديكور بدر تيسير والد الفنانة الشابة منة تيسير بشهر أكتوبر عام 2018، بعد صراع مع المرض، وهو زوج خالة الفنانة رانيا محمود ياسين.

 

صافيناز

كشفت الراقصة صافيناز عن وفاة والدها فش شهر يناير عام 2019، وذلك عبر حسابها الرسمي على "انستجرام".ونشرت صافيناز صورة لوالدها الراحل، وعلقت عليها قائلة: "أبويا حبيبي ارقد في سلام".

 

نادين نسيب نجيم

أعلنت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، عن وفاة والداها بشهر أغسطس من عام 2018 بعد صراع مع المرض، ونعت ندين نسيب نجيم والدها، بتغريدة لها عبر حسابها الشخصي على "تويتر"، قالت فيها: "الله يرحمك يا بيي وتكون روحك بالسما بحبك رح نلتقى ... نسيب نجيم اسمك كان بركي عليي".

 

الموزع محمد شفيق

توفي بشهر يناير الماضي والد الموزع الموسيقي محمد شفيق بعد صراع طويل مع المرض، وشارك شفيق الخبر المؤلم مع الجمهور عبر الفيسبوك قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. أبى فى ذمة الله".

 

أبو

توفي بشهر يونيو من عام 2018 المهندس خالد محمد أبو العينين والد المطرب أبو بعد صراع طويل مع المرض.

 

محمد فهيم

أعلن الفنان محمد فهيم، عن وفاة والده، بشهر يونيو من عام 2018 وكتب فهيم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "والدى الجميل فى ذمة الرحمن الرحيم، صلاة الجنازة بعد صلاة العصر إن شاء الله بالمسجد الجامع فى امتداد 15 مايو بحلوان".


منذر ريحانة

أعلن الفنان الأردنى منذر رياحنة بشهر سبتمبر من عام 2018 عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن وفاة والده وكتب: راح ابوى، وتلقى منذر العديد من رسائل التعازى والدعاء سواء من جمهوره أو أصدقائه داخل وخارج الوسط الفنى.


داود حسين

أعلن الفنان الإماراتي حبيب غلوم عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام"، وفاة والد الفنان داود حسين، في شهر يوليه من العام الماضي وذلك بعد صراع طويل مع المرض.