رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الرئيس السيسي يستقبل محمود عباس بقصر الاتحادية

إستقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ،اليوم، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، و ذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية و السيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفير الفلسطيني بالقاهرة .

حيث أكد السيد الرئيس خلال اللقاء على قوة العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر و فلسطين، مشيراً سيادته إلى أن القضية الفلسطينية ستظل لها الأولوية في سياسة مصر الخارجية .

مؤكداً إستمرار مصر في بذل جهودها من أجل إستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، و ذلك وفق مرجعيات الشرعية الدولية . 

كما أكد السيد الرئيس على مواصلة مصر لجهودها الحثيثة مع الأطراف الفلسطينية، من أجل تحقيق المصالحة الوطنية و العمل على التغلب على جميع الصعوبات التي تواجه تلك الجهود بما يُحقق وحدة الصف و مصالح الشعب الفلسطيني الشقيق .

كما  أعرب الرئيس الفلسطيني ،من جانبه، عن خالص تقديره لجهود مصر و مواقفها التاريخية و الثابتة في دعم القضية الفلسطينية، مشيراً إلي ما يعكسه ذلك من عمق و خصوصية العلاقات بين الشعبين الشقيقين، مشيداً في ذلك الإطار بالمساعي المصرية المُقدرة في إطار جهود تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية ، و أكد الرئيس محمود عباس حرصه على مواصلة التشاور و التنسيق المستمر مع مصر إزاء مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك .

و شهد اللقاء تباحثاً حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، حيث إتفق الرئيسان على مواصلة التشاور و التنسيق المكثف بينهما من أجل متابعة الخطوات المقبلة على صعيد توحيد الصف الفلسطيني، بما يسهم في تحقيق آمال الشعب الفلسطيني في إنهاء الإنقسام، و تمكينه من مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه القضية الفلسطينية، كما تمت مناقشة المستجدات على صعيد عدد من الملفات العربية و الإقليمية و ذلك في إطار التنسيق و التشاور الدوري بين الرئيسين .