بعد تمثال نانسي عجرم، شاهد بالصور أبرز تماثيل المشاهير

انضمت الفنانة نانسي عجرم لمتحف مدام توسو بشارع الاستقلال في مدينة إسطنبول التركية، حيث صمم لها تمثال من الشمع.

وظهرت "نانسي" وهى ترتدي فستانا أحمر وتحمل ميكرفون بيدها، وهى أول فنانة عربية وثاني المشاهير العرب من بعد المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب التي يتم تكريمها من خلال عمل تمثال من الشمع خاص بها، ووضعه في متحف مدام توسو.


 ونرصد في هذا التقرير أبرز المشاهير الذين ساهموا في تخليد ذكراهم بعد تصميم تماثيل خاصة بهم...

مايا دياب

انضمت الفنانة مايا دياب لمتحف مدام توسو، بعد أيام قليلة من انضمام نانسي عجرم، وصمم لها تمثال من الشمع يوضح أغلب تفاصيل مايا دياب، ونشرت مايا دياب فيديو لها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" فيديو لها تعبر فيه عن مشاعرها بعد رؤية هذا التمثال، وهى تعد ثاني فنانة عربية يوضع لها تمثال بهذا المتحف، وثالث المشاهير العرب، حيث يضم متحف توسو أكثر من 55 من مشاهير العالم.


عبد الحليم حافظ

بعام 2016 أزيح الستار عن تمثال الفنان عبد الحليم حافظ بدار الأوبرا المصرية، والذي صممه الفنان محمد ثابت، جاء ذلك احتفالا وتخليدا لذكرى رحيله الثمانية والثلاثين، وظهر عبد الحليم بكامل جسده وبصورة قوية، ووضع تمثاله بجانب الفنانة أم كلثوم والفنان محمد عبد الوهاب، ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها اذاحة الستار عن تمثال العندليب فقد تم إزاحة الستار عنه أول مرة عام 2014 بمهرجان الموسيقى العربية بالأوبرا.



مايكل جاكسون

صمم تمثال شمع للفنان مايكل جاكسون بمتحف  مدام توسو فرع كاليفورنيا.

 

عادل إمام

نشر المخرج عمرو سلامة صورة للزعيم عادل إمام عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "إنستجرام" يظهر فيها تمثال للفنان عادل إمام بوجه فقط، ووضح عمرو سلامة أن هذ التمثال موجود بمكتب الزعيم الخاص، مُعلقاً على صورة التمثال: "عندما تدخل مكتب الزعيم.. لا أحد في تاريخ السينما في العالم كله ظل على القمة أكثر من عشرة أعوام وهنا رمز وصل لمضاعفات هذا الرقم حتى توقفنا عن العد".




أنجلينا جولي

صمم تمثال من الشمع للفنانة انجيلينا جولي بمتحف غريفان بباريس.


فاتن حمامة

قدم المصمم الفنان عبد العزيز صعب تمثالا للفنانة فاتن حمامة بحياتها، ووضعه بمعرضه الذي أقيم بحديقة  مجمع الفنون بالزمالك، وقامت فاتن حمامة بقص الشريط معبرة عن فرحتها بذلك التمثال، وصرحت صعب بأحد الصحف أنها وقفت أمام تمثاله وقالت:" إن أكثر ما اجتذبني إلى التماثيل التي يصنعها عبدالعزيز صعب هو أنها ليست مجرد تماثيل، بل ترى فيها مسحة آدمية بمعنى أنه لا يبرز في التمثال الشكل فقط بل الإحساس أيضًا".