بالصور.. تكريم محافظ الشرقية ومحمد شردي في "EDSIC 2018"

شهد حفل افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لأطباء الأسنان "EDSIC 2018"، الذي تنظمه نقابة الأطباء تكريم د. ممدوح غراب محافظ الشرقية، الاعلامي محمد مصطفي شردي ضيف شرف المهرجان .. بالاضافة الى عدد من رواد طب الأسنان وذلك داخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

شارك في اهداء دروع التكريم نقيب أطباء الأسنان بالإسماعيلية د. خليل جاد الذي يتولي رئاسة المؤتمر، د. إيهاب هيكل أمين صندوق النقابة وعضو مجلس إدارة المؤتمر، د. أشرف زعلوك نائب رئيس المؤتمر، والدكتور حسين عبد الهادي سكرتير عام المؤتمر.

وكان ضمن المكرمين د.أماني خليفة رئيس الادارة المركزية لطب الأسنان ،تكريم اسم الراحل د.محمد اكرام رائد الأشعة التخصصية في بكلية طب الأسنان جامعة القاهرة وتسلمها نجله د.عمرو اكرام ،تكريم اسم الراحل د. السعد عبد اللطيف  العميد الأسبق لطب أسنان جامعة الأزهر وتسلمها د.محمد عبد الآخر عميد طب الاسنان بجامعة الأزهر، بالاضافة الى تكريم الهيئة العامة للتأمين الصحي والهئية العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

كما تواجد بحفل الأفتتاح د.صفوت قوطه نقيب اطباء أسنان بورسعيد، د.مصطفى ثروت الامين العام للنقابة ،د.محمد عبد الستار عضو نقابة أطباء أسنان بورسعيد ود.مينا فاروق.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المؤتمر مساء اليوم الأربعاء وتمتد لمدة ثلاثة أيام بمشاركة محاضرين وعلماء من كافة دول العالم.

من جانبه أكد الدكتور إيهاب هيكل أمين صندوق النقابة وعضو مجلس إدارة المؤتمر، أن الدورة الرابعة من «EDSIC2018» ستشهد طفرة في البرامج العلمية المقدمة، وتوضيح ما توصل إليه العالم في مجال طب الأسنان والاستفادة من خبرات الخبراء الأجانب المشاركين. لافتا إلى ارتفاع أعداد المحاضرين الأجانب لنحو 35 محاضر، من إجمالي 110 محاضر، بالمقارنة بـ 22 محاضرا أجنبيا العام الماضي. كما سيتم عقد 18 ورشة عمل مختلفة.

ويعد مؤتمر «EDSIC»، ثاني أهم مؤتمر علمي في الشرق الأوسط، بعد مؤتمر «الأيدك» بدبي، ويهدف لوضع مصر على خريطة المؤتمرات الدولية، وخلق حلقة وصل بين جميع أطباء الأسنان على مستوى الجمهورية، والتعريف بأحدث ما توصل إليه العلم في مجال طب الأسنان، من خلال عقد مجموعة من المحاضرات وورش العمل بمشاركة محاضرين وعلماء أجانب، لتحقيق استفادة لشباب الأطباء في مصر والعالم العربي، والذي ينعكس بدوره على جودة الخدمة المقدمة للمريض في مصر.

يذكر أن الدورة الأولى لمؤتمر نقابة الأسنان الدولي «EDSIC»، تم عقدها في 2015، بمشاركة حوالي 2500 مشارك، و5000 زائر للمعرض المصاحب للمؤتمر والخاص بمستلزمات طب الأسنان.