عن هيثم احمد زكي ... عايز تكون ناقد ... حاول تكون محترم

أنا هنا لست بصدد الدفاع أو الهجوم عن ممثل شاب نجل واحد من أساطير الفن في مصر والعالم العربي ، أنا بصدد مناقشة طريقة النقد التي لا تتفق مع الإحترام أو حتي الآدمية التي ينتهجها البعض ضد فنانين كثيرين بشكل عام وضد هيثم بشكل خاص ، خاصة مع زيادة عدد النقاد ل ٩٠ مليون ناقد يفهمون في كل شيء ويوزعون " شابوهاتهم " و " سبابهم " كما يحلو لهم ، وربنا يخلي " الفيس بوك " .

عزيزي الطامح في دور " الناقد " ، حاول تكون حيادي ، بمعني أن لا تحكم بالإعدام علي فنان من أول حلقة لمجرد أنه لم يعجبك ، المسلسل ٣٠ حلقة ، " إتقل " شوية يمكن يعجبك ، صدقني لو ما كتبتش " نقدك " كل يوم ما حدش هياخدك غياب .

عزيزي الباحث عن اللايك والشير إذا أردت أن تنقد فنان فلا علاقة لك بأهله ، والده أو لادته أو أشقاءة حتي لو كانوا فنانين ، ألفاظ شبه " اللي خلف مات أو ما متش " ما تخصش حضرتك ، حاول تكون إنسان ، لو عايز تبقي ناقد إتكلم عن تمثيل عن " لوك " عن أي حاجة إلا الأهل وخصوصا لو فيهم أحد توفاه الله .

أنا لا أدافع عن هيثم ولا أعرفه شخصيا ، ولكني أدافع عن آدمية شاب أتصور نفسي مكانه و أنا أري ما لا يطيقه أحد عن نفسه أو عن والده وعلاقته به .

أخيرا إذا أردت أن تكون " ناقد " حاول تكون " محترم " ، وكل سنة وانتم طيبين .