رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. تكريم لبنى عبد العزيز فى مؤسسة "القوى الناعمة"‎

كرمت مؤسسة “القوى الناعمة” للانتاج الفنى الفنانة القديرة لبني عبد العزيز فى حفل موسيقى استعراضى كبير على مسرح الجمهورية وسط القاهرة .

سلمت الدكتورة منى زكى رئيس مجلس ادارة المؤسسة درع تكريم للفنانة القديرة وسط حضور كثيف من الدبلوماسيين والاعلاميين ورجال الاعمال ونجوم المجتمع وجمهور عريض من محبيها  تقديراً لتاريخها الفنى الكبير وعطائها المتواصل منذ دخلت بوابة الفن فى سن ال 14 وحتى الان .

تأثرت الفنانة الكبيرة بالتكريم ولم تتمالك نفسها على خشبة المسرح وسقطت دموعها وقالت بتواضع شديد إنها لا تستحق هذا التكريم وتكفيها نظرات الحب والتقدير التى لمستها من جميع الحضور موجهة الشكر لهم وللجمهور المصرى والعربى معتبرة ان هذا الجمهور صاحب الفضل على الفنان لان الجمهور هو الحاضنة التى تصنع النجومية وبدون جمهور ما وجد الفن والفنانين .

أبدت لبني عبد العزيز سعادة كبيرة وهى تتسلم الجائزة مؤكدة أنها سعيدة بهذا التكريم قائلة إن كل هذه المحبة التى غمرها بها الجمهور كبيرة جدا .

تأثر الجمهور بكلمات الفنانة ووقف الجميع وصفقوا لها لفترة طويلة فى تظاهرة حب وإعجاب وهتفوا باسمها مؤكدين سعادتهم بالمشاركة فى هذه المناسبة .

أكدت الدكتور منى زكى أن الفنانة الكبليرة تستحق عن جدارة هذا التكريم على مشوارها الذى أثر في الجميع على مدار عقود خصوصا أنها قدمت اعمالا خالدة مع نجوم كبار ولا تزال هذه الاعمال تلقى احتفاءً وتشكل وجدان المشاهدين فى مصر والعالم العربى .

أضافت انها تعتبر الفنانة إحدى وسائل القوى الناعمة مع الفنانين والمثقفين المصريين لانهم يشكلون وعى الانسان ويقدمون الثقافة المصرية والحضارة المصرية للعالم ولذلك لابد من الاحتفاء بهم ودعمهم فى كل وقت لانهم رصيد للدولة وأحد أعمدتها القوية فى مواجهة الهجمات والمؤامرات التى تحاك ضدنا .

كما وجهت الشكر والتقدير لكل المؤسسات التى تؤمن بدور القوى الناعمة فى التأثير على الوعى معربة عن شكرها للقائمين علي هذا الاستعراض الفنى الكبير  وهم المهندس احمد عيسي الداعم والمؤمن بالفن وسمير برزي وهادي غبور و الموسيقار الدكتور أشرف فؤاد مشيرة الى ان هؤلاء الذين دعموا “القوي الناعمة ” للنهوض بالوعي الثقافي والفني بدون اي مقابل يذكر سوي التقدير.

حضر الحفل سفراء اكثر من دولة منهم السفيرالأمريكى وحرمه وسفير رومانيا وحرمه وسفير أرمينيا وسفيرا أوكرانيا وسلوفينيا كما حضرت أمينة السويدي والكاتب الكبير صلاح منتصر ود.مني الطويل والمستشار الثقافي لسفارة المجر وآمال فكري الحاصلة علي جائزة القوة الناعمة العام الماضي.

وكانت “القوي الناعمة” احتفلت بمهرجانها السنوي، علي مسرح الجمهورية التابع لدار الاوبرا المصرية، باستعراض كبير للمواهب الشابة الواعدة التى تتبناها الشركة من المطربين الجدد ونالت إعجاب الجمهور خصوصا الفقرات التى قدمتها الفنانة الواعدة داليا فريد وشقيقتها الفنانة للى فريد اللتان قدمتا أغنيات باللغة العربية واللغات الفرنسية والاسبانية والانجليزية  بمصاحبة “اوركسترا ابيدوس السيمفوني ” بقيادة المايسترو محمد سعد باشا.

 ما تألق أيضا الفنانون الشباب محمد حسان وطارق نصار وعادل بدوي وقامت داليا فريد بعمل دويتو رائع مع محمد حسان قاما فيه بغناء اغنية “حاجة غريبة” لعبدالحليم حافظ وشادية ويا سلام على حبى وحبك للفنان الراحل الكبير فريد الاطرش والفنانة الراحلة الكبيرة شادية .

فرقة أبيدوس هي الفرقة التي أسستها شركة القوى الناعمة للانتاج الفني، من مجموعة متميزة من العازفين المهرة، وقد أطلق هذا الإسم علي الفرقة لأنه اسم أقدم معبد فرعوني بسوهاج احترماً وتقديرا للتاريخ الفرعونى المصرى القديم واستحضاراً لعظمة الفراعنة ودورهم فى إثراء الحضارة العالمية وآثارهم الشاهدة على هذه العظمة حتى الآن .