رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في ذكرى ميلاده.. أعمال فنية اقتبست من روايات أحمد مراد

يحل اليوم علينا ذكرى ميلاد الروائي والسيناريست أحمد مراد، تفوق مراد وبرع في كتابة الروايات الأكثر جدلا من بين الروايات، وبعد إقبال الجمهور على أغلب رواياته تتحول الرواية إلى عمل فني قائم بذاته، ولا يقتصر النجاح على روايته فقط بل يستمر النجاح بعد التحويل أيضا ... وترصد "وشوشة" في هذا التقرير أهم وأبرز الروايات، التي تحولت لأعمال فنية للكاتب أحمد مراد

 

مسلسل فيرتيجو

تم طرح مسلسل فيرتيجو بعام 2017 واستوحت أحداثها من رواية فيرتيجو للكاتب أحمد مراد، التي كتبها عام 2012، وكان السيناريو والحوار للسيناريست محمد ناير، ويدور أحداث المسلسل حول شخصية فريدة المصور، التي  تذهب إلى أحد الفنادق لتصور فرح، ويأخدها القدر لدخول بار فرتيجو لتكون الشاهدة الوحيدة على جريمة قتل بهذا البار، وتدخل في مغامرات كثيرة، بعد تصويرها لهذه الجريمة.

وشارك في بطولة المسلسل هند صبري، نضال الشافعي، سلوى خطاب، يسرا اللوزي، إخراج مصطفى أمين.

 

فيلم الفيل الأزرق


حقق فيلم الفيل الأزرق نجاحا كبيرا وقت عرضه، حيث شبهه البعض بأفلام الغرب من حيث التقنيات المستخدمة والأفكار، واقتبس أحمد مراد السيناريو والحوار من روايته.


جدير بالذكر أن "مراد" كتب روايته بعد دراسة دامت لمدة عامين ليأخذنا في رحلة مثيرة حول دكتور نفسي يدعى يحيى الذي يعمل بمستشفى العباسية بعنبر 8 غرب ليصادق وجود صديقه بنفس العنبر ليتحول مصير يحيى بعد رؤية صديقه.

وكتب مراد الرواية بعام 2012 وحولها إلى فيلم عام 2014 بطولة كريم محمود عبد العزيز، خالد الصاوي، نيللي كريم، شيرين رضا، إخراج مروان حامد.

 

فيلم تراب الماس

 

وتدور أحداث الرواية حول «طه» شاب يعيش وحيدًا مع أبيه القعيد، ويعمل مندوب للدعاية الطبية في أحد شركات الأدوية يمتلك لسان لبق يؤهله لبيع الأدوية بسهولة شديدة، وتتوالى الأحداث ليلقى أمامه سلسلة من عمليات القتل.

ويستعد المخرج مروان حامد لتحويل الرواية إلى فيلم سينمائي، من بطولة كل من: آسر ياسين، عزت العلايلي، منة شلبي، محمود حميدة، خالد الصاوي، ومحمد ممدوح.