رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أحمد السقا يروي تفاصيل فقدانه البصر

روى الفنان أحمد السقا، كواليس فقدانه لحاسة البصر خلال إصابه شديدة تعرض لها منتصف عام 2007، وعودته إلى النور من جديد على أيد أحد الجراحين المصريين، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وكتب "السقا" عبر حسابه الرسمي قائلًا: "قد يتعجب البعض من كلامي هذا، ولكنها أمانة تقتضي أن أقولها في حق شخص، يوم ٢٤-٥-٢٠٠٧ تعرضت لحادث في عيني اليمني وافقدني البصر بها، بعد نزيف استمر أكثر من ساعة، وقد تزامن هذا الحادث مع انعقاد مؤتمرًا طبيًا دوليًا لكبير جراحي العيون في الإسكندرية".

وتابع : "أثناء نقلي للمستشفي علمت عدم وجود جراحيين في القاهرة في ذلك اليوم، وعلمت أسرتي عن وجود جراح عين متواجد في القاهره أسمه د/ حازم ياسين، لكنه كان قد اتخذ قرار الهجرة خارج مصر لأسباب شخصيه لديه وكان أهمها وفاة والدته التي كانت كل شيء بالنسبة له، وايضًا قد توقف عن مزواله المهنة منذ٤٠ يومًا".

وأكمل: "بعد مفاوضات بينه وبين أسرتي تعاطف الدكتور مع حالتي وعند إجراء العملية، سألته: هو ما فيش أي آمل يا دكتور أني أشوف بيها تاني، ورد علي سؤالي: اللي بيعمل العمليات دي ربنا مش احنا".

وقال: "أكرمني الله بفضلة وتمت العملية بنجاح بالرغم من خطورتها، وبعد١٠ سنوات تعرض شخص اعرفه لجراحة حساسة جدًا في عينيه وتم إجراء عملية ناجحة علي يد هذا الجراح الشاب المهذب، كل الشكر لربنا سبحانه وتعالي وشكرًا لحازم ياسين".

واختتم "السقا" قائلًا: "وحتي لايفهم أحد كلامي بطريقة خاطئة أو أنه بوست إعلاني لأحد، مصر بها أقوي وأفضل المتخصصين في كل المجالات المتنوعة، وعارف إن فيه ناس بلا ضمير وناس بلا أخلاق داخل المجتمع ولكنهم قلة، يجب أن نضع ثقتنا في أنفسنا مره أخري وبلاش عقدة الخواجة اللي جوانا، ويا رب يشفي كل مريض ويخفف آلام كل موجوع".