رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في ذكري ميلاده.. هذه الأعمال الفنية خلدت اسم النجم الراحل سامي العدل

تحل، اليوم، ذكرى ميلاد الفنان الراحل سامي العدل، حيث إنه ولد فى الثانى من نوفمبر عام 1946 وقدم خلال مسيرته الفنية مجموعة من الأعمال السينمائية والتليفزيونية المميزة التى تركت لنا بصمة كبيرة فى عالم الفن.


قدم كثيرًا من اﻷعمال منها مسلسل "حديث الصباح والمساء"، حيث شاركه معه فى العمل الفنانة مها أحمد والفنانة دلال عبدالعزيز ونيللى كريم.


وقام أيضآ بدور "حسب الله" الذي قدمه فى مسلسل "ريا وسكينة" والذي تميز فيه وترك بصمة مع جمهوره وشاركه فى العمل الفنانة عبلة كامل والفنانة سمية الخشاب وعدد كبير من النجوم.


كما قدم مسلسل "سوق الخضار" الذى تدور أحداثه داخل سوق الخضار والفاكهة بروض الفرج، كما يتعرض المسلسل لحياة المجتمع الفقير منها والصراعات التي تدور داخل السوق.

 

وقام بدور الأسد في مسرحية "شاهد مشفش حاجة" ولكنه صرح أن دور الأسد كان في البداية أنه يغني أوبريت مع عادل إمام وهالة فاخر قبل العرض وكانت مدته ربع ساعة.

 

مسلسل محمود المصرى قصة تدور أحداثها حول ابن مدينة الإسكندرية التى تتيح لأبنائها أحلام السفر، وتطرق العمل لتاريخ فترة من أهم الفترات فى التاريخ المصرى.

 

وكان آخر ظهور للراحل سامي العدل في مسلسل "حارة اليهود" وتسبب مرضه إلي عدم تمكنه من استكمال مشاهده المتبقية من العمل.


رحل الفنان سامي العدل عن عالمنا في 10 يوليو 2015، عن عمر ناهز 68 عامًا، بعد إصابته بأزمة صحية، ليكون الظهور الفني الأخير له في مسلسلي بين "السرايات" و"حارة اليهود".