رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أمانة الإفتاء العالمية تُطالب المجتمع الدولي بـ "التعاون الجاد" من أجل القضاء على "الإرهاب"

طالبت أمانة دور الإفتاء العالمية المجتمع الدولي بتحمل مسؤلياته وذلك بتبني استراتيجيات حازمة للقضاء علىالإرهاب،الذي أصبح يهدد الأمن والاستقرار والاقتصادويرهق الأمم ويبدد مكاسبها.

وأكد د. ابراهيم نجم الأمين العام لدور الإفتاء في العالم أن الإرجاف والإفساد في الأرض إنما هو ثمرة وترجمة عمليةلأفكار شاذة وضالة بثها أصحاب الفكر الضال في نفوس ثلةمن البائسينواليائسين فترجموها إلى القتل والتدميروالإرهاب بحجة أنهم يجاهدون في سبيل الله.
 
وأوضحت أمانة الإفتاء العالمية أنها ناقشتفي مؤتمرهاالعالمي الذي اختتم فعاليته قبل الحادث الأليم بأيام - كيفتتحول الأفكار المتطرفة إلى ألغام، وأكدت فيه على أنالتطرف بكل مستوياته طريق للفوضى والدمار والإرهاب،مشددة على ضرورة التصدي بكل حزم لهؤلاء الإرهابيينالمفسدين في الأرض.

كما طالبت أمانة الإفتاء الشعب المصري بالالتفاف حولمؤسسات الدولة وهؤلاء الأبطال الذين لا يضنون بوقتهمولا دمائهم على تحقيق الأمن واستئصال شأفة الإرهابالأسود.
 
ونعت أمانة دور الإفتاء العالمية شهداء الواجب الوطني، الذين استشهدوا في صحراء الواحات وهم يؤدون واجبهمفي حفظ الأمن والاستقرار، وأن يلهم ذويهم الصبروالسلوان، وأن ينعم الله تعالى على المصابين بالشفاء العاجل.