رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

لقاء مفتوح بين "نواب" رئيس جامعة عين شمس و"طلاب" طب الأسنان

استقبل اليوم الإثنين، عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، الدكتور محمد ضياء زين العابدين، الدكتور فتحى الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ضمن فاعليات احتفال كليات الجامعة ببدء العام الجامعى الجديد بحضور السادة وكلاء الكلية و رؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وخلال لقاء مفتوح بين النواب وطلاب الكلية الجدد، أكد الدكتور فتحى الشرقاوي على إدراك إدارة الجامعة أنها كما هى محراب لتلقى العلوم المختلفة هى أيضأ مكان لإكتشاف المواهب وتنميتها وذلك بإعداد ملاعب وصالات رياضية وإقامة معارض وورش فنية لتأهيل الطلاب للمشاركة فى المسابقات الدولية، مشيدًا بالمستوى المتميز لطلاب الجامعة حيث ينافس طلاب كلية الحاسبات والمعلومات والهندسة والطب على المستوى الدولى بين شباب الجامعات فى المجال الفنى والمسرحى والرياضى، ومن حق كل طالب لديه ظروف إجتماعية خاصة فى الحصول على خدمات صندوق التكافل الاجتماعى.

وتحدث الدكتور نظمى عبد الحميد حول إختلاف طبيعة المرحلة الدراسية الجامعية عن المرحلة الثانوية وخاصة فى زيادة مساحة الحرية لدى الطالب والتى يجب أن تكون حرية ومسئولية  تساعد الطلاب على الاستمتاع بسنوات الدراسة  من ممارسة الأنشطة وتكوين صداقات، وكذلك تحقيق التفوق الدراسى والمنافسة العلمية مشيرًا إلى أن تطور ونهضة مصر لن تتحقق إلا بسواعد الشباب وطموحاتهم وخبرات الكبار.

من جانبه أشار الدكتور محمد ضياء إلى طبيعة عمل طبيب الأسنان التى لا تقتصرعلى التفوق الأكاديمى ولكن تحتاج إلى تواصل جيد مع المريض وإتساع أفق الطبيب فى التعامل مع مختلف الشخصيات والطبقات .

وأعلن الدكتور كريم البطوطى وكيل الكلية عن إقامة لقاء شهرى للطلاب مع إدارة الكلية للوقوف على مشكلاتهم و اقتراحاتهم ومحاولة تنفيذها.