رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حسن راتب: يجب على المجتمع المدنى المشاركة فى تنمية مصر نظرًا للظروف الاقتصادية

حسن راتب
حسن راتب

تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبحضور د. غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ود. حسن راتب رئيس الجمعية المصرية للدراسات التعاونية، انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر "دور منظمات المجتمع المدنى فى مكافحة الفساد" الذى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعى ممثلة فى لجنة مكافحة الفساد برئاسة المستشار محمد القمارى، بالتعاون مع الجمعية المصرية للدراسات التعاونية.

 

وأكد الدكتور حسن راتب رئيس الجمعية المصرية للدراسات التعاونية، أنه فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التى تمر بها مصر كان لابد للمجتمع المدنى أن يشارك فى حركة التنمية بالدولة، كما أنه فى ظل غياب الأحزاب السياسية وكيانات تعبر عن طموح الأمة فى وقتنا الحالى يتعاظم دور المجتمع الأهلى وجمعيات المجتمع المدنى التى تمثل أكثر من 47 ألف جميعة وتعد قوة لا يستهان بها فى مصر يجب الاستفادة منها للمشاركة فى عمليات التنمية.

 

وطالب راتب بتوثيق التعاون بين الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والجمعيات التعاونية للمشاركة فى حل المشكلات التي يعانى منها المجتمع في مقدمتها المشكلة السكانية.

 

وشدد على ضرورة وضع آليات لتنفيذ إستراتيجية مكافحة الفساد وأن تحدد كل جمعية الدور الذي ستقوم به في تلك القضية، مؤكدا أن الفساد الحقيقي ينبع من فساد الحقيقة ولذلك يشارك في مؤتمر اليوم عدد من ممثلي المؤسسات الدينية.

 

وأوضح أن مكافحة الإرهاب تعد جزءاً أساسيًا من مكافحة الفساد والذي يجب أن تتضافر كافة الجهات في الدولة لمكافحته بإرادة حقيقية خاصة وأننا أمام تحديات ضخمة، لافتا إلى أن الفساد يتجسد في كل من يعمل على قدر حاجته وليس طاقته.