رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. انطلاق فاعليات ختام مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة

حضر عدد من السيدات النابهات للمشاركة في جلسة المرأة الهجرة والمواطنة والتمكين التي تقام عى هامش ختام فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة المقام داخل فندق الماسة.

يشارك في الجلسة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة ، ومن النابهات المشاركات في المؤتمر د. منى صالح ، وداليا الشافعى، ومارى زكى ومروة عيد، ومنال سرى . ونانسى البسيونى، وهدى حليم.

وكان ضمن الحضور د.سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، والإعلامي محمد مصطفى شردي، والإعلامي عمرو الكحكي.

 

 يدير الندوة مينا زهرة وينعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبدعوة من وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة.

 

كما شهدت الجلسة الأولى من فعاليات ختام المؤتمر قصة نجاح د. مريم الشافعى مصطفى الخبيرة فى تطوير التنمية البشرية والمذيعة فى راديو كندا التي كشفت خلال حديثها معانتها منذ الصغر ، حيث تعرضت لمرض نقص المناعة وهى فى سن ال8 سنوات  ومن خلال تشجيع والدها ووالدتها قررت أن تخوض تجربتها فى الحياة دون يأس ، وحلصت على بكالوريوس الهندسة، وتفوقت فى هذا المجال حتى أنها حازت العديد من الجوائز فى التصنيع الهندسي فى كندا، ثم انتقلت للعمل فى قطاع البترول ، وأثناء تلك الفترة عكفت على دراسة أساليب التنمية البشرية  وقالت أوجدت هذا العالم في قمة الابهار بالنسبة لى .

 

وقالت الشافعى: أحد الأسباب الرئيسية التى جعلتنى أترك مجال الهندسة الذى حققت فيه الكثير من النجاحات والانتقال الى دراسة التنمية البشرية ، الإصابة  التى تعرضت لها فى صغرى والتى جعلت الأطباء يؤكدون لوالدى، أننى سأظل قعيدة ولن أتمكن من ممارسة حياتى بصورة طبيعية، وكان هذا بالنسبة لى الحافز لتحدى الصعاب، وساهم والدى فى إحيائي من جديد، وكرس حياته لتنميتى بشريا .. لدرجة أن كل زملائى وأصدقائي لم يعرفوا أننى مصابة بهذا المرض.. ومن خلال عملى الجديد تمكنت أضا من الحصول على أرفع وسام فى العمل التطوعى فى كندا .. وأنا أول مصرية وعربية تحصل على هذا الوسام.