العقيد حاتم صابر لـ"وشوشة": هؤلاء الضباط دمائهم في رقبة "تميم".. ويضع 3 سيناريوهات لقطر يتوقع أن تتبع أحدهم بعد عزلها دوليًا

احتضنت الإرهاب وظللت عليه ومارست العديد من محاولات التدخل في الشئون العربية لأكثر من بلد كان من ضمنها مصر التي حصلت علي وثائق رسمية تفيد بتورط هذه الدويلة في ضرب الأمن القومي المصري فقررت مقاطعتها دبلوماسيا لتأتي في نفس الدقائق قرارات ست دول أخري بقطع علاقاتها الدبلومسية مع قطر وهي السعودية والإمارات والبحرين واليمن وليبيا وجزر المالديف بتهمة دعمها للإرهاب الدولي لتستيقظ دويلة قطر علي خبر عزلها دولياً .

 

علق العقيد حاتم صابر القائد السابق للفرقة 777 وخبير مكافحة الإرهاب الدولي علي ذلك فقال أن ماحدث من قطع العلاقات الدبلوماسية من الدول العربية لدويلة قطر جاء نتيجة استمرار مسلسل قطر للتدخل في الشئون العربية وأنه رد فعل طبيعي وإن كان قد تأخر بعض الشيئ.

 

وأكد أن قطر دولة عدو تآمرت علي مصر ودفعت المال ودعمت التنظيمات الإرهابية ضد الأمن القومي قائلا: "في ناس ماتت في الجيش والشرطة دمها في رقبة أمير قطر".

 

وعن العمالة المصرية في قطر قال أنها لن تكون أبدا ورقة ضغط علي الأمن القومي في مصر واصفاً الإجراء الذي اتخذته مصر بالقوة والتعبيرعن سلامة الموقف المصري والدفاع عن سلامة أراضيه وأمنها .

 

وأكد "صابر" أن مصر تملك أدلة قاطعة تفيد بتورط النظام القطري في دعم كافة التنظيمات الإرهابية التي تسعي لهدم أمن مصر القومي ناصحا العمالة المصرية بترك قطر لأنه يري أن الوضع حتما سيشهد تصعيدات في حالة استمرار قطر في سياستها الحالية المتبعة ضد الأمن القومي في مصر.

 

وعن غلق المملكة العربية السعودية للحدود البرية مع قطر قال العقيد حاتم صابر أن هذا كارثي بالنسبة لقطر لأن المنفذ البري مع السعودية يعد المدخل الرئيسي لمعظم المنتجات الغذائية إلي قطر وبعد أن أغلقته السعودية أصبحت قطر بذلك في أزمة كبيرة جدا ليست هينة علي الإطلاق .

 

وأوضح أن محاولات قطر لضرب الأمن القومي المصري لم تكن وليدة اللحظة وإنما تمارس قطر هذه المحاولات من قبل ثورة 25 يناير وأنها دويلة تنفذ التعليمات التي تُملي عليها لذلك لا تملك القرار السياسي وهذا ما جعلها هكذا معزولة دوليا لأنها مطيعة ومنفذة للأوامر فنفذت أوامر أوباما وهيلري كلينتون والاتحاد الأوروبي وكل الدعم الذي أخذته قطر ماديا لصالح التنظيمات الإرهابية كان بأوامر أمريكا والآن قد كُشف عن وجهها النقاب.

 

وعن توقعاته للأحداث القادمة قال حاتم صابر، أنه لا يعتقد صمود الحكم القطري علي عزلته دوليًا فمن المستحيل أن تعادي قطر هذه الدول العربية التي قررت مقاطعتها دبلوماسيا فوضع ثلاث سيناريوهات لقطر توقّع أن تتبع أحدهم خلال الأيام القادمة.

 

الأول.. أن يشهد نظام الحكم القطري تغييرًا وقال أنه يرجح هذا السيناريو بنسبة كبيرة.

 

الثاني.. أن توضح قطر حقيقة سياستها المتبعة وتقدم جميع المطلوبين للعدالة المتواجدين لديها مع إيقاف دعمها للتنظيمات الإرهابية.

 

الثالث.. حدوث عمليات إرهابية في بعض الدول تضامنا مع دويلة قطر موضحا أنه في حالة "لا قدر الله" حدوث هذه العمليات الإرهابية سواء في مصر أو غيرها ستشير وبقوة كل أصابع الاتهام إلي قطر بأن ما حدث هو ردة فعل لها وأوضح أن هذا السيناريو لن يكون في صالح قطر أبدا في حالة اتباعه.