"نبيل صادق" يلتقي النائب العام المساعد الإيطالى لبحث ملف "ريجيني"

يلتقى النائب العام المستشار نبيل صادق، النائب العام المساعد الإيطالى سيرجيو كوليكو اليوم الأربعاء، على رأس وفد محققين إيطاليين وصلوا القاهرة أمس لمناقشة آخر تطورات ملف قضية مقتل الشاب جوليو ريجينى.

وبحسب ما نشرته وكالة "نوفا" الإخبارية الإيطالية، أجرى النائب العام المساعد الإيطالى كوليكو مباحثات فى القاهرة مساء أمس مع مسئولين قضائيين ومحققين مصريين قبل لقائه المقرر مع المستشار نبيل صادق اليوم الأربعاء.

وقالت الوكالة فى تقرير لها اليوم إن زيارة الوفد الإيطالى هى السادسة لمناقشة ملف قضية مقتل ريجينى، والأولى منذ 5 أشهر، مشيرة إلى أن الجانب المصرى يبدى تعاونا جادا لكشف حقيقة مقتل الطالب الإيطالى تقديراً منها لأهمية العلاقات القوية بين القاهرة وروما.

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية قولها إن عودة السفير الإيطالى جيامباولوا كانتينتنى إلى مصر أصبح ضرورة ملحة فى الوقت الحالى، مؤكدة أن وجوده سيسهل عدة أمور فيما يتعلق بمتابعة التحقيقات فى القضية، فضلاً عن تسيير الأعمال الدبلوماسية الطبيعية بين القاهرة وروما.

وأشادت العديد من وسائل الإعلام الإيطالية، ومن بينها وكالة "نوفا" بالتعاون الذى تبديه جهات التحقيق المصرية فى القضية، مشيرة إلى أن عودة سفير روما إلى القاهرة بات ضرورة ملحة وأن غيابه غير مبرر.