كواليس لقاء الرئيس السيسي بـ"وزيرة الثقافة البحرينية"

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن اعتزاز مصر بما يربطها بالبحرين من علاقات وطيدة على كافة المستويات، مؤكداً أهمية الاستمرار فى العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين فى جميع المجالات، بما فى ذلك على الأصعدة الثقافية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بمقر إقامته فى البحرين الشيخة مى بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أشار إلى ما تتميز به البحرين من انفتاح وثراء ثقافى أصيل، مُعرباً عن تطلعه لتنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة بين البلدين بما يساهم فى تعزيز التواصل على المستوى الشعبى.

وأضاف المُتحدث الرسمى أن الشيخة مى بنت محمد آل خليفة ، أعربت عن سعادتها بزيارة الرئيس إلى البحرين، مشيرةً إلى ما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية وثيقة.

كما أكدت الوزيرة البحرينية على ما تمثله مصر من منارة ثقافية للوطن العربي، مشيدةً بإسهامات مصر التاريخية فى إثراء الثقافة العربية، ومعربةً عن تطلعها لتطوير وتعزيز التعاون والتواصل الثقافى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وتناول اللقاء سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافى بين البلدين، بتنظيم الفعاليات والمنتديات والمناسبات الثقافية المشتركة، فضلاً عن التعاون فى تفعيل دور الثقافة فى التّنمية الاجتماعية والاقتصاديّة الشاملة من خلال تعزيز دور المتاحف والتراث الشعبى والمكونات الثقافية فى إثراء معرفة المجتمعات العربية بتاريخها وحضارتها.