رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ماذا قالت الصحف الكويتية عن زيارة الرئيس "السيسي" خلال جولته بالخليج

تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للكويت، والتى تبدأ اليوم الأحد، وتستمر يومين، اهتمامات الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم.

فكتبت صحيفة "الأنباء"، تحت عنوان "الرئيس المصرى فى الكويت اليوم"، أن الرئيس السيسى، يجرى خلال زيارته مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التى تربط بين البلدين، بالإضافة إلى مواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقلت الصحيفة، بيان رئاسة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس السيسى إلى الكويت تأتى فى إطار علاقات الأخوة المتميزة التى تجمع بين البلدين، وبما يساهم فى دفع أفق التعاون بينهما فى مختلف المجالات، وتأكيدا لحرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بشأن سبل التعامل مع التحديات التى تواجه الأمة العربية بهدف تعزيز وحماية الأمن القومى العربى.

من جانبها ، أبرزت صحيفة "السياسة"، الزيارة، تحت عنوان "قضايا الإرهاب واستعادة الاستقرار العربى على جدول الأعمال الرئيس المصرى، فى الكويت، اليوم"، وقالت "إن زيارة الرئيس السيسى للكويت هى الثانية له منذ توليه الرئاسة فى يونيو عام 2014، فى وقت تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظا فى مختلف المجالات، على ان ينتقل بعدها الى البحرين فى ثالث محطة خليجية له خلال أسبوعين".

ونقلت تصريحات للسفير المصرى، لدى الكويت، ياسر عاطف، للصحيفة، قال فيه إن الزيارة تأتى فى ظل مستجدات إقليمية ودولية تستدعى المزيد من التشاور والتنسيق والبحث فى كيفية حماية الأمن القومى العربى واستعادة الاستقرار فى عدد من الدول العربية وتحديات الإرهاب ومواجهته.

وأشار السفير المصرى، إلى أن مسيرة تطوير وتوطيد التعاون بين البلدين مستمرة بشكل دائم، مؤكدًا فى الوقت ذاته حرص البلدين على تعزيز التعاون الاقتصادى، خصوصا فيما يتعلق بزيادة الاستثمارات والعمل على الارتقاء بحجم التبادل التجارى بينهما.

وفى نفس السياق ، كتبت صحيفة "الراى"، تحت عنوان "السيسى ضيفًا على صاحب السمو اليوم"، إن زيارة الرئيس السيسى إلى الكويت تأتى فى وقت تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظا فى مختلف المجالات، كما يندرج لقاء السيسى بأمير الكويت ضمن سجل حافل من الزيارات واللقاءات الرسمية بين قادة الدولتين على مدى عقود مضت والتى رسخت أواصر العلاقات بين الجانبين على مختلف الصعد.

وأكدت الصحيفة، أن العلاقات "الكويتية – المصرية"، المتأصلة منذ عشرات السنين، تعتبر نموذجا يحتذى به، فقد أكدت الكويت دائما تأييدها ووقوفها الى جانب كل ما من شأنه تحقيق أمن مصر واستقرارها سياسيا واقتصاديا وعسكريا وبادلتها القيادة المصرية بالمثل فى العديد من الأزمات التى مرت بها الكويت.