رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ابن رشد على مسرح الجامعة الأمريكية

أطلق حسن غزالي منسق عام مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة ونائب الأمين العام لاتحاد الشباب الافريقي لمنطقة شمال إفريقيا مشروع "ابن رشد للأصالة والمعاصرة"، وذلك على مسرح الجامعة الأمريكية ضمن الفاعلية الرابعة لمبادرة "كوما".  

ويهدف مشروع "ين رشد" إلى سد فجوات التعليم الرسمي الذي يتبني منهجية التعلم القائمة على التلقين إلى منهجية نقاشية نقدية يكون المعلم فيها ميسرا وتعتمد المدرسة على محتوي تعليمي ذات جرعة فنية ومواد مثيرة للأسئلة وتفاعلية كالمسرح والفلسفة. 

تمتد رؤية مشروع "بن رشد" إلى خلق شخصية مصرية عالمية بسمات محلية تستطيع ان تنخرط في سوق العمل من خلال 6 مناهج تدريبية وهم (مساق شادي عبد السلام للفنون والآداب - بمساق حسن فتحي للبناء الحضاري - مساق جلال المسيري لقراءة المجتمع - مساق طلعت حرب باشا التعاوني - مساق السنهوري باشا للحوكمة - مساق سعد الدين الشاذلي للقيادة). 

تضمنت الفعالية عرض لتجربة عضو مجلس الشعب عن دائرة بولاق الدكرور وعمرو أبو اليزيد وخالد وهبي الذي يصنف كملك جمال أفريقيا للصم وصاحب الترتيب رقم خمسة على مستوي العالم والذي تميز عرضه بلغة الإشارة وصاحبة مترجم على المسرح.  

"كوُمّا"، هي مبادرة مجتمعية هدفها العمل على تغيير الصورة الذهنيّة الخاصة بالمجتمع الجنوبي وذلك عن طريق إقامة فاعليات تعكس الصورة الكاملة للثقافة المصرية النوبية وما تحتويه من تنوع واختلاف ثقافي، تم البدء فيها عام 2014 يذكر أن "كوما" تعني باللغة النوبية "الحدوتة " لمؤسسها محمد توماس.