رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الحصان تقيم مؤتمرًا لتطوير التعليم الأربعاء المُقبل


تنظم مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة، مؤتمرًا خاصًا بالتعليم تحت عنوان "تطوير التعليم.. الإبداع والاستثمار" وذلك يوم الأربعاء القادم، ويشارك فى فاعلياته نخبة من ممثلي من وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، وعدد من ممثلي الجامعات الخاصة ، وعدد من الخبراء التربويين والتعليمين.
 
وسيعرض المشاركون رؤيتهم في الدفع بمنظومة التعليم وممثلين من السفارة السعودية، كما تقوم المؤسسة بتكريم عدد من الشخصيات البارزة لإسهاماتهم المتميزة في مجال تخصصه بعد طرح كل مشارك لرؤيته خلال فعاليات المؤتمر.
 
يناقش المؤتمر عدد من المحاور ومن بينها، تطوير وجودة التعليم علي مسوي التعليم الجامعي وما قبله بجميع مراحل التعليم الثلاثة الأساسية، وأهمية دخول استثمارات جديدة في مجال التعليم والتدريب وتقديم منح والدفع المنظومة التعليمية وأهمية التعليم المستمر ودور التعليم الخاص في تحقيق تنمية مستدامة للمجتمع.
 
كما تعلن المؤسسة خلال فعاليات المؤتمر عن افتتاح باكورة مشاريعها وهي مدرسة "رويال كوليج انترناشونال" للتعليم ما قبل الأساسي وحتي الصف الثالث الابتدائي، وتعد رويال كوليج "باكورة المشاريع التعليمية التي تفتحها مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة بجمهورية مصر العربية.
 
وتمتلك المجموعة خبرة لأكثر من 60 عاماً في مجال التعليم والتطوير في المملكة العربية السعودية، وتقدم خدماتها التعليمية لأكثر من ١١ ألف طالب وطالبة وتعنى بالتعليم الأهلي والعالمي والدولي ويعمل فيها ما يربو عن الفي موظف وموظفة، وتنتشر جغرافيا في كبرى المدن السعودية.
 
وتمتاز "رويال كوليج" بمقومات نجاح عديدة تجعلها الخيار الامثل لاولياء الامور، ومنها تامين بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطلاب باستخدام ارقى التقنيات التعليمية العالمية وبما يجعل الطلاب باحثين ومنتجين للمعلومة وليسوا مجرد متلقين لها وكذلك تضع اولياء الامور بأدق تفاصيل تعليم أبنائهم منذ الخروج من البيت وحتى العودة له باستخدام برامج وتطبيقات الكترونية صممت خصيصا لذلك، بالاضافة الى الاعتماد على افضل الكوادر التعليمية من حملة اعلى الشهادات الجامعية لارقى الجامعات العالمية. ويذكر ان المدرسة تقع بالتجمع الخامس وعلى مساحة تزيد عن ١٥ الف متر مربع ، وقد صممت الابنية المدرسية وفق المعايير العالمية وبما يتماشى مع السياسة التعليمية التي نتبناها، وزودت المدرسة بمرافق خدمات مساندة من مختبرات علمية ومعامل حاسب الي ولغات ومكتبات، وغرف انشطة وعدد من الملاعب المغطاة والمكشوفة.