رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

(عاجل).. الحكومة تبدأ فرض "حالة الطوارئ" بعد ساعة من الأن.. تعرف على التفاصيل

دعا المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أعضاء الحكومة خلال الاجتماع الأسبوعى اليوم للوقوف دقيقة حداداً على أرواح ضحايا الحادثين الغادرين، اللذين وقعا أمس بكنيستى مارجرجس بالغربية، والمرقسية بالإسكندرية، أثناء احتفال الإخوة الأقباط بأحد المناسبات الدينية الغالية على المصريين.

وأعلن مجلس الوزراء إنه في إطار استكمال الإجراءات الدستورية والقانونية، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة من ظهر اليوم "الإثنين" الموافق العاشر من إبريل عام 2017.
 
وتتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

وجدد مجلس الوزراء إدانته البالغة لهذه الحوادث الجبانة التى تستهدف الآمنين من المصريين فى دور العبادة، الأمر الذى يجافى مجمل القيم والمعانى الإنسانية، ويعد خروجاً على كافة الشرائع السماوية.

وأعرب المجلس عن خالص الحزن وعميق المواساة لأسر ضحايا الحادثين، من المسيحيين والمسلمين، داعياً الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.