رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ماذا قال هذا السيناتور الأمريكي عن "السيسي وترامب".. ودور المصريين في مواجهة الإخوان

أشاد بيت هيوكسترا، عضو الكونجرس السابق، وأحد أعضاء الحزب الجمهورى بنهج الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب الذى يتبعه مع مصر، وقال إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي مهمة فى إطار الاستراتيجية التى يطبقها ترامب. 
 
وقال فى مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، "كنا على وشك أن نفقد مصر للإخوان فى عهد الإدارة الأمريكية السابقة، كما فقدنا ليبيا وسوريا وجزء كبير من العراق ليصبحوا جزء من "الخلافة".
 
وأضاف أن الرئيس دونالد ترامب يعيد بناء العلاقات مع مصر "لأننا بحاجة إلى مصر إذا كنا نتوقع أن ننجح فى محاربة داعش والإرهابيين". 

فيما طالب السيناتور الجمهورى عن ولاية فيرجينيا "ديك بلاك"، المصريين بالاستمرار فى الضغط على جماعة الإخوان والتقرب من سوريا للحد من تمدد الإرهاب إلى سيناء.

وأوضح بلاك، في تصريحات له، أنه على المصريين الاستمرار فى الضغط على الإخوان، مقترحًا " دعمهم لسوريا لكى يقضوا على الانتفاضة والإرهاب" هناك، حيث الانتفاضة السورية شديدة الخطورة ويجب دعم الحكومة وكبح الإرهابيين.

وقال السيناتور الجمهورى، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب "معجب بالرئيس عبد الفتاح السيسى بشكل شخصى، فكلاهما رجل يقوم بالتنفيذ، والرئيس ترامب خرج عن عادته ليوضح بشكل لا يدع مجال للشك أنه حليف للرئيس السيسى وسيعمل معه، كما أنه يحمل الكثير من المودة للشعب المصرى، وهو مخلص فى قوله ولن يتغير هذا خلال رئاسته.