رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"بعد مضاعفة سعر تذكرة مترو الأنفاق".. صرف 8 أشهر أرباحًا للعاملين بالشركة

وافق وزير النقل الدكتور هشام عرفات، على تجديد الثقة في المهندس علي الفضالى رئيسًا لمجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبرة عضوًا منتدبًا للتشغيل والصيانة بخطوط المترو.

جاء ذلك بعد اعتماد الجهاز المركزي للمحاسبات، اليوم الثلاثاء، القوائم المالية للمترو، والحساب الختامي للعام الماضي، وحجم الإيرادات والمصروفات.

وكشفت مصادر بالوزارة، أن الجمعية العمومية وافقت على صرف أرباح 8 أشهر من الراتب الأساسي لكل عامل.

يشار إلى أن الجهاز المركزي للمحاسبات طالب مجلس إدارة المترو، بوضع صيغة واضحة للقوائم المالية للشركة، ما أدى لتأجيل الجمعية أكثر من مرة، بعدما كان من المفترض انعقادها فى يناير الماضي، الأمر الذي أثار غضب أكثر من 8000 عامل ينتظرون صرف نصيبهم من الأرباح السنوية.

يأتى ذلك في الوقت الذي أكدت فيه وزارة النقل، والشركة، تكبد المترو خسائر شهرية تتجاوز الـ20 مليون جنيه، بسبب الفارق بين المصروفات والإيرادات، فضلًا عن ديون تصل إلى 300 مليون جنيه لشركتي الكهرباء والمياه، الأمر الذي استوجب رفع سعر التذكرة إلى الضعف، لتغطية العجز المالي.

وكان عدد كبير من العاملين بمترو الأنفاق، طالبوا بإقالة مجلس إدارة الشركة، بسبب الخسائر المستمرة، وفشله فى تحقيق أرباح وإيرادات من موارد إعلانية بدلًا من اللجوء إلى رفع سعر التذكرة.

كما طالبوا برفع المكافأة السنوية إلى 10 أشهر، نتيجة لغلاء الأسعار، لافتين إلى استمرارهم في العمل بكامل طاقتهم دون تحميلهم أي أسباب للخسائر المستمرة.