رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"المومينتو" تكشف عن رأي "ترامب" في "السيسي".. وتؤكد: مصر تطوي صفحة قديمة في تاريخها

قالت صحيفة المومينتو، التابعة لجمهورية الدومينيكان باللغة الإسبانية، إن مصر تطوى صفحة قديمة بانتهاء العلاقات السيئة التى كانت مع الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الرئيس السابق باراك أوباما، الذى كان يدعم الإخوان فى المنطقة، والتى تعتبر جماعة محظورة فى مصر لأنها إرهابية، وتبدأ صفحة جديدة من العلاقات الجيدة مع الرئيس دونالد ترامب الرافض للإرهاب. 

وأشارت الصحيفة إلى أن تحالفًا جديدًا ومميزًا يجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر من خلال ترامب، وهو يركز على مكافحة الإرهاب، ليترك وراءه فترة أوباما الذى أدان أحداث 30 يونيو ووصفها بالانقلاب وأصر على ضرورة احترام حقوق الإنسان.

وأوضحت الصحيفة أن ترامب يرى السيسى أنه "رجل رائع"، نجح فى السيطرة على البلاد من جديد، بعد حالة الفوضى التى أثارتها جماعة الإخوان بالمنطقة، فى الوقت الذى يرى السيسى أن ترامب سيكون "زعيمًا قويًا".

ومن المتوقع أن تتوصل الولايات المتحدة ومصر إلى اتفاق على زيادة التعاون فى مكافحة الإرهاب، كما أنه وفقًا للمحللين، فضلًا عن مكافحة الإرهاب، يسعى كلا الزعيمين إلى التعاون بشأن الصراع الإسرائيلى -الفلسطينى، وكذلك التنسيق لإيجاد حل فى الحروب فى ليبيا وسوريا.