رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تزايد أعداد السائحين الوافدين من "ألمانيا وسويسرا وإنجلترا" لمصر


أكد "ميجيل رينوسو" المدير التنفيذى لشركة  MTS العالمية، أن الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانى والسويسرى والإنجليزى إلى مصر، سوف تشهد ارتفاعا ملحوظا خلال موسم الصيف المقبل، متوقعا أن تصل نسب الزيادة فى أعداد السياح الوافدين عبر شركته لـ 30 % خلال العام الجارى.

وقال "رينوسو" فى تصريحات له، إن الشركة نجحت فى استقطاب ما يزيد عن 100 ألف سائح العام الماضى، برغم التداعيات السلبية التى شهدتها مصر عقب حادث الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر 2015، متوقعًا أن تشهد السياحة المصرية انتعاشة حقيقية خلال الفترة المقبل اعتبارا من أعياد الربيع .

وأضاف، أن المقصد السياحى المصرى يختلف تمامًا عن أى مقصد آخر، قائلًا: "مصر بلد الإجازات، فلا يمكن الاستغناء عنها، فهى بلد فريدة من نوعها تمتلك مقومات سياحية لا يوجد مثيل لها بالعالم، فلديها الشواطئ والحضارة والتاريخ والنيل والآثار، وكذلك لديها خدمات فندقية جيدة، موضحا أن السائح يشعر خلال زيارته لمصر بأنه فى بلده.

وأشار "رينوسو" إلى أنه تعلم فى " مدرسة السياحة" حسب تعبيره – أن  مصر هى أول مقصد سياحى، لافتا إلى أن عدد الرحلات الوافدة من السوق الألمانى تصل لـ 5 رحلات أسبوعية، كما تقوم شركته بتسيير رحلة من سويسرا وآخرى من بريطانيا للغردقة ومرسى علم .

واقترح "رينوسو" زيادة رسوم تأشيرة الدخول 5 يورو فقط بدلا من 35 يورو، لافتًا إلى الآثار السلبية فى حال تطبيق الرسوم الجديدة لسعر التأشيرة 60 دولارًا، على تدفق الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خاصة السياحة الشاطئية، مؤكدا أن الرسوم ستصبح عبئًا كبيرًا على أى عائلة أجنبية ترغب فى زيارة مصر.
تم نسخ الرابط