رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"الكينج على فراش المرض".. 3 أزمات صحية داهمت الملك تخطاها بشعار "ولو في يوم راح تنكسر لازم تقوم"

حين يتعرض نجوم الفن للمرض، فإن الأمر مُختلف عن بقية البشر، حيث لا يقتصر مرض هؤلاء الفنانين الذين قدموا أعمالهم لإمتاع المُشاهد على عائلتهم فقط، بل يتأثر به جمهورهم العريض.

وفى الساعات القليلة الماضية تعرض الكينج محمد منير لأزمة صحية ليست الأولى التى تداهم الملك طوال مشواره الفنى .

ففى وقت سابق أجرى الفنان محمد منير عملية جراحية في العنق وذلك في ألمانيا، حيث استمر وجوده وقتها في ألمانيا لمدة أسبوعين عاد بعدها إلى مصر وأجرى جلسات العلاج الطبيعي على الرقبة.

بينما في شهر أكتوبر 2015، أجرى «منير» جراحة في القلب، وذلك بتركيب دعامة نتيجة لإرهاق شديد تعرض له خلال الأيام الماضية، وكانت العملية أجريت في مستشفى دار الفؤاد، وتحسن بعدها صحته ليقضي عيد مولده الـ61 على سرير المرض.

فيما خضع المطرب محمد منير، أمس الأربعاء،  لجراحة في مفصل الركبة بأحد المستشفيات الألمانية عقب سقوطه من أعلى سلالم منزله، ما أسفر عن تعرضه لإصابة كبيرة، ومن المقرر أن يصاحب "الكينج" في ألمانيا مجموعة من أصدقائه المقربين.

ولد الفنان محمد منير في 10 أكتوبر 1954 بالنوبة في محافظة أسوان بصعيد مصر، اسمه الحقيقي محمد منير أبا زيد جبريل متولي، ولقب بـ«الكينج»، احترف عالم الغناء في عام 1977 على يد زكي مراد الشيوي لتبدأ رحلته مع الشاعر عبدالرحيم منصور ومثله الأعلى أحمد منيب.

أطلق الجمهور على ابن النوبة لقب الملك «الكينج» وذلك بعد اشتراكه في مسرحية «الملك هو الملك» للكاتب سعدالله ونوس والمخرج مراد منير، ولكنه لم يكتفِ بالمسرحية فقط، بل أصدر ألبومًا يحمل نفس الاسم، الذي التصق به بعد ذلك.

ومن بين الألقاب التي صاحبته منذ بداية مشواره صوت مصر وابن النيل والجوهرة السمراء، ومن أشهر الألقاب التي أطلقت عليه بعد ثورة 25 يناير لقب مطرب الثورة بعد إطلاقة لأغنية «إزاي».

أصدر الفنان محمد منير عدة ألبومات بدأت عام 1977 باسم «بنتولد»، وبعدها بألبوم «علموني عنيكي» عام 1978، وبعدها أصدر «شبابيك» 1981 والذي أحدث نقلة في عالم المبيعات، وبعد ذلك أصدر عدة ألبومات من أشهرها «وسط الدايرة» و«شوكولاته» و«يا إسكندرية» و«مشوار» و«أسامينا» و«افتح قلبك» و«ممكن» و«من أول لمسة» و«الفرحة» و«في عشق البنات» و«قلبي مساكن شعبية» و«الأرض السلام» و«إمبارح كان عمري عشرين» و«طعم البيوت» و«الليلة يا سمرة» و«يا أهل العرب والطرب».

وسينمائيًا، قدم «الكينج» عدة أعمال سينمائية، منها «حدوتة مصرية والمصير ويوم حلو ويوم مر وليه يا هرم واشتباه وشباب على كف عفريت واليوم السادس وحكايات الغريب».

واشترك أيضًا «منير» في عدة أعمال مسرحية «الملك هو الملك وملك الشحاتين»، بينما قدم عدة أعمال تليفزيونية منها: «جمهورية زفتى وعلي عليوة».

ارتبط صوت الفنان محمد منير بالأطفال من خلال مسلسل الرسوم المتحركة «بكار»، حيث قدم أغنيته الشهيرة، التي تقول: «يا أبو كف رقيق وصغير وعيون فنان محتار يا أبوضحكة وصوتها في قلبه بيضوى ألف نهار».