مدبولي يستعرض مقترح إنشاء مدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية بالعاصمة الإدارية الجديدة

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مقترح إنشاء مشروع مدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار خطة الدولة لتطوير القطاع الصحي وإنشاء صرح طبي متكامل يضم أحدث المستشفيات والمراكز البحثية والتعليمية، وذلك خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي المشروع ضمن توجهات الحكومة لتعزيز جودة الخدمات الطبية، ودعم التدريب والبحث العلمي، بما يسهم في تحويل العاصمة الإدارية إلى مركز إقليمي للرعاية الصحية المتقدمة.

وفي سياق متصل، في خطوة تستهدف إحكام التنسيق بين السياسات المالية والنقدية، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بإعادة تشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية، لتعمل تحت رئاسته المباشرة، بما يعزز قدرة الحكومة على التعامل السريع مع التحديات الاقتصادية الراهنة.

ويضم التشكيل الجديد عددًا من كبار المسؤولين المعنيين بالملف الاقتصادي، من بينهم محافظ البنك المركزي، ونائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية، إلى جانب وزراء المالية الذي يتولى أيضًا مهام المقرر والمتحدث الرسمي والتموين، والخارجية، والاستثمار، والتخطيط، والصناعة، فضلًا عن رئيس هيئة الرقابة المالية.

تم نسخ الرابط