رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

إنقسام العلامات التجارية بين دعم غزة ودعم إسرائيل.. تعرفِ عليهم

وشوشة
وشوشة
في ظل استمرار أحداث غزة والحرب التي تواجهها من جيش الاحتلال الإسرائيلي، كشفت العديد من العلامات التجارية في الأزياء والتجميل موقفهم من هذه الأحداث بين مؤيد ومعارض وانقسموا بين متضامن مع فلسطين وأخرين متضامنين مع إسرائيل.

حيث غيرت علامة American Egale لوحة إعلاناتهم في Time Square في مدينة نيويورك إلي صورة علم إسرائيل.

بينما اختارت Zara إثارة الجدل وأصبحت تريند السوشيال ميديا ونشرت صورة اعتبرها الناس أنها تدعم غزة من خلال إستخدام ألوان العلم الفلسطيني حيث نشرت صورة لعارضة أزياء ترتدي إطلالة سوداء اللون منسقة مع كوفية خضراء اللون والخلفية حمراء والبعض اعتبر أنها تدعم غزة والبعض الأخر اعتقد أنها ضمن كولكشن الكريسماس، خاصة أن العلامة تركت التعليقات مفتوحة وزادت الشكوك في دعم غزة لأن العلامات التجارية الكبيرة مثل Zara تدرس جيدًا ما يجب نشره خلال هذه الأحداث وأن العلامة تقصد حدوث هذه الضجة.

أما المؤثرة ونجمة تليفزيون الواقع "كايلي جينر" قامت بإطلاق علامتها التجارية الجديدة في الملابس واختارت أن يكون الإعلان عنها بألوان اللبني والأبيض وهو لون العلم الإسرائيلي.

أما مجموعة "We are Authentic" الذي يضم مجموعة علامات Forever 21 و Nine West اصدرت بيان عبر "إنستجرام" يؤكد انه يساند المجتمع اليهودي وأنهم سوف يقدمون تبرعات لشركات إسرائيلية.
وعلامة "ستيلا مكارتني" كانت محايدة وقالت أن لا يجب أن تكون فلسطيني أو إسرائيلي لكل تعرف أن ما يحدث أمر خاطئ وإرهاب.

وكشفت علامة "The Giving Movement" أنها تدعم فلسطين  وأصدرت خط تحت عنوان فلسطين.
وكذلك مستحضرات تجميل "هدى بيوتي" أكدت أنها تدعم الشعب الفلسطيني ونشرت كل ما يحدث منذ بداية الحرب عبر السوشيال ميديا وقررت التبرع بملغ مليون دولار أمريكي لصالح غزة.

وكذلك خبيرة التجميل والمؤثرة اللبنانية "جويل مردينيان" أعلنت بتبرع شهر من مداخيل منتجات علامتها التجارية "دبدوب" للشعب الفلسطيني، بالاضافة إلي أنها تنشر ما يحدث في غزة بالرغم من تراجع عملها بسبب ذلك.