رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في يوم ميلاده.. أفضل الأدوار السينمائية لأحمد زاهر

وشوشة
وشوشة
يُصادف اليوم 27 إبريل 2024 يوم ميلاد النجم المصري "أحمد زاهر" الذي يبلغ اليوم من العمر 49 عاماً، ويعتبر "زاهر" من أكثر فنانين جيله موهبة في التمثيل وتقمص الأدوار، حيثُ قدم "زاهر" مسيرة فنية حافلة بالتمثيل في السينما والدراما منذُ آواخر التسعينات من القرن الماضي حتى الآن، وعلى الرغم من ذلك كان الفنان "أحمد زاهر" مُقل في الظهور بأدواره السينمائية، حيثُ شارك "أحمد زاهر" في بعض الأفلام القليلة بالسينما منذُ بدء مسيرته الفنية حتى الآن، لذلك سنرصد لكم بالتفاصيل أهم أدوار الفنان "أحمد زاهر" في السينما إحتفالاً بيوم ميلاده على النحو التالي:

1- فيلم "نور ونار" 1999:
كان هذا هو الفيلم السينمائي الأول للفنان "أحمد زاهر"، والذي شارك فيه بجانب العديد من الفنانين مثل "ليلى علوي" و "فاروق الفيشاوي" و "وفاء عامر" و "مصطفى متولي"، من تأليف "محمد خليل الزهار"، وإخراج "أحمد يحيى".

 

2- فيلم "بلية ودماغه العالية" 2000: 
شارك النجم "أحمد زاهر" في بطولة فيلم "بلية ودماغه العالية" بجانب الفنانين "محمد هنيدي" و "غادة عادل" و "سعيد صالح"، ولعب "زاهر" دور أقرب إلى أدوار الشر وهو دور "هاني" وعلى الرغم من شراسته بالفيلم ألا أنه تمكن من الوصول إلى قلوب الجماهير وأدى دوره ببراعة. 

 

3- فيلم "راندڤوا" 2001: 
لعب الفنان "أحمد زاهر" شخصية "أمجد"، وهو البطل للرئيسي للفيلم بجانب نظيرته الفنانة "سمية الخشاب"، وعلى الرغم من جرأة قصة الفيلم ووضوح وصراحة بعض المشاهد، ألا أن "أحمد زاهر" أثبت أنه قادر على لعب جميع الشخصيات التي بها تحدي. 


4- فيلم "كلم ماما" 2003: 
يعتبر الفيلم المذكور من أكثر الأفلام الشبابية التي نجحت نجاحاً ساحقاً في بداية الألفينات، حيثُ لعب الفنان "أحمد زاهر" دور "سيد" الذي يُحب "منى" بنت أحدى بائعات المخلل الذي ترفضه والدتها ويضطر إلى إقناع حماته بقبول زواجه من إبنتها في مفارقات كوميدية بالفيلم.

 

5- فيلم "عريس من جهة أمنية" 2004: 
على الرغم من أن دور الفنان "أحمد زاهر" في هذا الفيلم كان بضعة مشاهد ألا أن مازال دوره في الفيلم عالق في أذهان الجماهير حتى الآن، حيثُ جسد "زاهر" دور أحد الخُطاب الذي تقدم للزواج من "حبيبة" إبنة رجل الأعمال "خطاب النجاري" والذي يتم رفضه من قبل والدها.

 

6- فيلم "كابتن هيما" 2008: 
شارك الفنان "أحمد زاهر" في البطولة مع النجم "تامر حسني" ولعب "زاهر" شخصية "حسام" الرجل الشرير الذي يُريد إمتلاك المعلمة "مريم" ويحاول الزواج منها بالقوة، ولكن يقف أمام هذه الزيجة الشاب "إبراهيم" الذي يُحب "مريم" بإستماتة ويُدافع عنها.

 

7- فيلم "سيد الآس" 2008: 
كان الفنان "أحمد زاهر" هو البطل الأساسي في هذا الفيلم وكانت قصة الفيلم تدور حول ثلاثة من الضباط يتخفون وراء شخصيات أخرى "سيد الآس وبرق وأبو اللول" ليدخلوا إحدى الحارات الشعبية للقبض على أحد أكبر تجار المخدرات "غسان مطر"، وذلك عن طريق المعلم "جريشة"، ليجدوا داخل الحارة "زاهية" وهي "ياسمين عبد الناصر" ويكتشفوا أنها أيضًا جاءت لنفس السبب، في الوقت ذاته يستطيع سيد العمل مع "حسين" أحد رجال "توفيق" الذي زيف قصة وفاته ليتمكن من العمل بحرية بعيداً عن أعين الشرطة.

 

8- فيلم "محترم إلا ربع" 2010: 
شارك الفنان "أحمد زاهر" في البطولة مع الفنانين "محمد رجب" و "روچينا"، حيثُ تدور قصة الفيلم حول رسام الكاريكاتير "هشام" الذي يعول أسرته ويعمل في إحدى الجرائد، ويستخدم رسوماته في وجه كافة ألوان الفساد، لكنه يفاجأ بصدور قرار من مالكة الجريدة التي يعمل بها بمنع نشر أي كاريكاتير يمس أحد رجال الأعمال المشهورين. ومنذ تلك اللحظة يضع كافة أولوياته في الإصرار على محاربة الفساد.

 

9- فيلم "كلبي دليلي" و فيلم "فبراير الأسود" 2013:
عمل النجم "أحمد زاهر" في فيلم "كلبي دليلي" بجانب العديد من الأبطال المميزين مثل "سامح حسين" و "مي كساب" وينتمي الفيلم إلى نوعية الأفلام الكوميدية، كما عمل "زاهر في فيلم "فبراير الأسود" الذي يتميز بالكوميديا السوداء أيضاً ووقف "زاهر" أمام الفنان الراحل "خالد صالح" وأشاد النقاد بدوره في الفيلم. 

 

10- فيلم "هروب إضطراري" 2017 وفيلم "البدلة" 2018: 
شارك الفنان "أحمد زاهر" فيهما بأدوار مميزة وأثبت فيها جدارته على إنتقاء شخصياته السينمائية بعناية شديدة وإختيار مميز، حيثُ وقف أمام النجوم "أحمد السقا، أمير كرارة، غادة عادل" في فيلم "هروب إضطراري"، ووقف أمام النجم "تامر حسني" للمرة الثانية على التوالي في فيلم "البدلة" بعد تعاونهما معاً من قبل في فيلم "كابتن هيما".

 

11- فيلم "زنزانة 7" 2020: 
مثل الفنان "أحمد زاهر" في هذا الفيلم بجانب الفنان الموهوب "نضال الشافعي"، حيثُ لعب "زاهر" دور "حربي الكومي"، وكان هناك كيمياء سينمائية بينهما تُجذب الجمهور على مشاهدة الفيلم عدة مرات.

 

13- فيلم "فارس" 2022: 
كان الفنان "أحمد زاهر" هو البطل الرئيسي في الفيلم، ولعب شخصية "فارس" أمام الفنان "حسين فهمي"، دارت قصة الفيلم حول شاب بسيط "فارس" من منطقة شعبية لديه خلفية رياضية، لكن تضطره الظروف لمواجهة بطش رجل الأعمال "رشيد السويفي"، ثم تتوالى الأحداث في إطار من الدراما.

 

14- فيلم "يوم 13": 
هو أول فيلم مصري بتقنية ثلاثية الأبعاد، وكان آخر أعمال الفنان "أحمد زاهر" في السينما، وهو من نوعية أفلام الرعب، من تأليف وإخراج "وائل عبد الله"، وقد شارك فيه "زاهر" بدور بسيط ولكنه كان جذاب لأحداث الفيلم.