رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

" المهن السينمائية" والنقابات الفنية تعلن دعمها لصناع فيلم" اشتباك"

أصدرت نقابة المهن السينمائية، والاتحاد العام للنقابات الفنية وجبهة الإبداع بيانا أعلنوا فيه دعمهم ومساندتهم لصناع فيلم اشتباك، بعد ما تم بثه في برنامج " أنا مصر" عن الفيلم، الذي شارك في مهرجان كان السينمائي هذا العام.
 
وجاء في البيان: يعلن الموقعون أدناه دعمهم وفخرهم لفريق عمل فيلم" اشتباك" ،وحقهم في العمل والتعبير الإبداعي الحر، كما نعلن رفضنا الكامل لما أُذيع في برنامج" أنا مصر" لمقدمته أماني الخياط - والذي أذيع من خلاله تقرير قام بعمله محمد الحكيم - هذا التقرير تعرض بالتشهير والإساءة للزميل/ محمد دياب المخرج والكاتب السينمائي، الذي اختير فيلمه" اشتباك" ليشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي، واتهامه جزافاً وإهانته بكلام مرسل على شاشة تليفزيون بلاده. 

وأضاف البيان: نحن نربأ أن يستخدم الإعلام كوسيلة هدم للمصداقية مخالفاً للدستور المصري الذي كفل حق التعبير والرأي والابداع. ونعلن التضامن والمساندة لزملائنا الذين رفعوا أسم بلادنا عاليا بصناعة فيلم مصري يستطيع المنافسة في المحافل الدولية. ونحن نحترم القانون والدستور المصري. مع الاحتفاظ بحقنا في الرد القانوني على أي تجاوز في حق المهنة والعاملين بها .