رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. "الجزيرة" تحاول الوقيعة بين" دياب" والحكومة المصرية بسبب" كان"

حاولت قناة وموقع الجزيرة القطرية الوقيعة بين المخرج محمد دياب والدولة المصرية، من خلال ترجمة نص مقال موقع" الجارديان" الشهير، عن فيلمه الجديد" اشتباك"، والمشارك ضمن مسابقة "نظرة ما" في مهرجان كان السينمائي.

ومارست قناة الجزيرة تضليلا كبيرا على مقال الجريدة الشهيرة، من خلال كتابة بعض العبارات الخاطئة، التي لم تكتب في المقال، الذي أشاد بالفيلم بكافة الأشكال، حيث كتبت أن الفيلم يجسد الواقع المصري الحالي، وهو ما نفاه بشكل قاطع مخرج الفيلم محمد دياب قائلاً:" انعدام مهنية من قناة الجزيرة! وترجمة مزيفة لكلام الجارديان عن فيلم اشتباك للإيحاء بأنه عن قضية عربية الترحيلات الحقيقية، كتبتلهم على الغلطة ولا حياة لمن تنادي.

وأضاف دياب: مرة أخرى الفيلم عن أحداث وشخصيات غير حقيقية"، ووضع لينك المقال الأصلي من الجارديان. 

فيلم" اشتباك" يتناول الفترة السياسية، التى سبقت تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، وذلك من خلال استعراض رموز مصر فى ذلك الوقت، ويحمل العمل إسقاطًا سياسيًا على أن مصر لن تنجح فى الخروج من أزمتها السياسية والاستمرار فى مسيرة التنمية والتقدم إلا باتحاد كل التيارات المختلفة بها، وتدور الأحداث فى سيارة ترحيلات تضم ممثلين عن التيارات السياسية المختلفة، فتنشب بينهم الكثير من المشادات والمشاحنات بسبب تمسك كل فصيل برأيه، إلى أن يقع حادث للسيارة وتنحرف عن طريقها فتتحد كل الفصائل مع بعضها فى محاولة للنجاة من الموت المحقق.

"اشتباك" من بطولة نيللى كريم، وهانى عادل، وأحمد داش، وخالد كامل، وعمرو القاضى، وطارق عبد العزيز، وحسنى شتا، وأشرف حمدى، وعلى الطيب، ومى الغيطى، ومحمد علاء، وأحمد السباعى، وهو إنتاج معز مسعود، محمد حفظى وإيريك لاجيس، وإخراج محمد دياب.