مخرج "ورد على فل وياسمين" يكشف سر وفاة البطلة بنهاية المسلسل
حل المخرج محمد عبدالتواب، ضيفا في حلقة مع الإعلامية إنجي علي، عبر برنامج «أسرار النجوم» المذاع على إذاعة نجوم إف إم، وتحدث عن أحدث أعماله الدرامية «ورد على فل وياسمين»، الذي عرض مؤخرا وحقق تفاعل جماهيري، بمشاركة صبا مبارك وأحمد عبدالوهاب.
وتطرق المخرج إلى النهاية الدرامية للمسلسل، والتي شهدت وفاة البطلة “إلهام”، موضحًا أن هذا القرار كان محل اعتراض من أغلب فريق العمل عند قراءة السيناريو.
جدل نهاية مسلسل “ورد على فل وياسمين”
وقال عبدالتواب إن المؤلفين عمرو سمير عاطف ووائل حمدي، بالإضافة إليه، كانوا الوحيدين المتمسكين بالنهاية كما هي، رغم رفض باقي المشاركين، وعلى رأسهم الفنانة صبا مبارك التي رأت أن النهاية قاسية على الشخصية.
وكشف المخرج عبدالتواب أنه عند قراءته الأولى للنص، أنجز قراءة أول 15 صفحة بسرعة كبيرة بسبب سلاسة الأحداث، ما دفعه لاتخاذ قرار فوري بتنفيذ العمل.
وأشاد بأداء صبا مبارك، مؤكدًا أنها من النوع الذي يهتم بتفاصيل كل مشهد ودوافعه، مشيرًا إلى التزامها الشديد وحضورها المبكر الدائم إلى موقع التصوير.
أحمد عبدالوهاب موهبة لفتت الأنظار
تحدث عن الفنان أحمد عبدالوهاب، موضحا أنه منذ بداياته يظهر نضج فني لافتًا، ويتميز بالبساطة وعدم الانشغال بالحسابات أو الضغوط.
وأشار إلى أنه أُعجب بأدائه منذ أول بروفة، لدرجة أنه طلب لاحقًا تعديل نهاية العمل، وهو ما يعكس مدى تفاعله مع الشخصية.
مشهد الوداع في “ورد على فل وياسمين”
وكشف أنه طلب أن يكون مشهد وفاة “إلهام” هو آخر مشهد يتم تصويره، كما طلب من صبا مبارك عدم البكاء خلاله، بهدف الحفاظ على الهدوء الدرامي للمشهد.
وأشاد محمد عبدالتواب بتفاعل أحمد عبدالوهاب في المشهد النهائي، مؤكدًا أنه قدم أداء هادئ ومؤثرًا رغم صعوبة الموقف الدرامي.
جدل زواج طارق بعد وفاة إلهام
وتطرق المخرج عبدالتواب إلى الجدل حول زواج شخصية “طارق” من زميلته في العمل بعد وفاة “إلهام”، موضحًا أن الشخصية مرت بتحولات نفسية كبيرة خلال الأحداث.
وأشار إلى أن طارق كان يعيش حالة من التيه في البداية، لكنه تغير تدريجيًا بفعل تأثير “إلهام”، ليصبح أكثر نضج في النهاية.
وأكد أن استمرار الحزن بشكل مطلق ليس منطق الحياة، موضحًا أن الإنسان قادر على البدء من جديد رغم الفقد، وأن كل شخصية في العمل خضعت لمسار تغيّر طبيعي.



