طبيب نفسي يؤكد: النساء إكثر عُرضة للإصابة بالاضطرابات النفسية
تُظهر الأبحاث العلمية أن الرجال والنساء يعانون من الاضطرابات النفسية بمعدلات مختلفة، حيث تلعب العوامل البيولوجية والاجتماعية دورًا في تحديد مستوى تعرض كل منهما لهذه الاضطرابات.
وكشف الدكتور أمجد جبر أستاذ الطبي النفسي خلال لقاءه ببرنامج من القلب للقلب مع الإعلامية إيمان رياض على شاشة إم بي سي مصر 2، أن النساء أكثر عرضة للاضطرابات النفسية مقارنةً بالرجال.
وأضاف: أن النساء في المراحل العمرية المختلفة تتغير هرموناتها وأدوارها ومسؤولياتها وتتغير مع مرور الوقت وهذا السبب ما يجعلها أكثر عرضة لاضطرابات النفسية.
وتابع: السيدات لديهن قدرة في التعبير عن مشاعرهن أكثر من الرجال وذلك يحميهن في خروج الضغط من داخلهن، ولكن بيولوجياً الرجال أكثر مقاومة للاضطرابات النفسية وذلك بسبب زيادة هرمون التستوستيرون الزائد عند الرجال مقارنة بالنساء وهو بدوره يحميهم من الإصابة بالاكتئاب والقلق.