خبراء يصفون سبتمبر بموسم الانفصالات العاطفية

وشوشة

يطلق خبراء العلاقات على شهر سبتمبر اسم "موسم الانفصال"، حيث تزداد فيه حالات الانتهاء العاطفي بين الأزواج مقارنة ببقية أشهر السنة. 

 


ويرجع السبب "بحسب خبراء المواعدة" إلى أن هذا الشهر يمثل مرحلة انتقالية، انتهاء الصيف وبداية العودة إلى الروتين من دراسة وعمل ما يدفع الكثيرين إلى إعادة التفكير في علاقاتهم بعد فترة من العطلات أو العلاقات العابرة.


وبحسب رأي تينا ويلسون خبيرة المواعدة: “مع تغير الطقس وقصر النهار، يميل الناس للتأمل وإعادة تقييم حياتهم، هذا الشعور ببداية جديدة يمتد أيضا إلى العلاقات الشخصية، ويدفع البعض لإنهاء شراكاتهم قبل بداية عام جديد”.

 

مع تغير ألوان أوراق الشجر، وقصر الأيام، وسكون الجو، يجد الناس أنفسهم في حالة تأمل طبيعي، هذا ما قالته تينا ويلسون، خبيرة المواعدة وتطبيق المواعدة "Wingman"، لصحف عالمية سابقًا. 


حيث يجلب الانتقال من الصيف إلى الخريف تحولات بيئية كبيرة يمكن أن تؤثر على الأفراد، مما يعزز فترة من التأمل الذاتي.

 


وأضافت أن شهر سبتمبر عادة ما يشير إلى العودة إلى الروتين بعد صيف من العفوية والنعيم.


وقالت: “يمكن أن تمتد عقلية البداية الجديدة هذه إلى العلاقات الشخصية، مما يشجع الأفراد على إعادة تقييم شراكاتهم الحالية أو أسلوب حياتهم قبل نهاية العام”،
كما ذكرت ويلسون أنه مع اقتراب العطلات، يعيد الكثير من الناس تقييم علاقاتهم قبل أن تصبح أكثر جدية.


تميل العطلات إلى جمع العائلات والأحباء معًا، وغالبًا ما يكون هناك ضغط أكبر لإشراك أو تقديم شركاء مهمين، خلال الصيف، من السهل الهروب إلى عالم خيالي مع صديقك في العلاقات العابرة، سبتمبر بمثابة اختبار للواقع للعديد من المواعدين.

تم نسخ الرابط