رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالأرقام.. إيرادات الأفلام المصرية تتراجع

وشوشة

سجلت إيرادات الأفلام المصرية تراجعاً في شباك تذاكر السينما، حيث وصلت إجمالي الإيرادات أمس السبت إلى مبلغ 999,472 جنيهاً، وذلك بحسب تقرير الموزع محمود الدفراوي مسئول التوزيع في غرفة صناعة السينما إيرادات، وجاءت الإيرادات كالتالى:

 

فيلم السرب
تصدر المركز الأول فيلم “السرب” للنجم أحمد السقا، أمس الأربعاء، حيث بلغت إيراداته 418,249 ألف جنيه.

 

تدور أحداثه عن أبطال القوات المسلحة المصرية، وطرحت الشركة المنتجة البرومو وبدأت بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الأحداث في "درنة" وسرعان ما يظهر أبطال العمل وهم يقومون بتنفيذ الأوامر بضرب عدة أماكن لمجموعات إرهابية والعودة مرة أخري بعد تنفيذ المهمة على أكمل وجه.


الفيلم بطولة كلا من: أحمد السقا، نيللي كريم، شريف منير، دياب، عمرو عبدالجليل، ومصطفى فهمي، محمد ممدوح، بالإضافة إلى نجوم الشرف، وهما: محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمود عبدالمغني، آسر ياسين، أحمد حاتم، كريم فهمي، تأليف عمر عبدالحليم، ومن إخراج أحمد نادر جلال.


فيلم شقو

وجاء فيلم "شقو" بطولة النجمان عمرو يوسف وأمينة خليل، في المركز الثاني ، حيث حقق على إيرادات 268,984 ألف جنيه.

 

فيلم مستوحى من رواية أمير اللصوص لـ"تشاك هوجان"، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي لا يخلو من الرومانسية والكوميديا عن صاحبين عمرو يوسف ومحمد ممدوح بينهما عمل، وهو تنفيذ عمليات إجرامية ستقودهما إلى أزمات كبيرة.


الفيلم يضم عدد من النجوم أبرزهم: عمرو يوسف، أمينة خليل، محمد ممدوح، يسرا، ودينا الشربيني، عباس أبو الحسن، وليد فواز، ومحمد جمعة، تأليف وسام صبري، والفيلم مأخوذ عن عمل أدبي، وإخراج كريم السبكي.


فاصل من اللحظات اللذيذة

أما المركز الثالث لفيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة” للنجم هشام ماجد على إيرادات 253,374 ألف جنيه.

 

تدور أحداث فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة في إطار اجتماعي كوميدي، ويجسد خلاله هشام ماجد شخصية مهندس معماري متزوج من هنا الزاهد، ويعيشان معا حياة تعيسة، إلى أن يواجها مفاجأة تغير حياتهما، وتقلبها رأسًا على عقب.


ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم:هشام ماجد وهنا الزاهد ومحمد ثروت وإخراج أحمد الجندي وتأليف شريف نجيب وإنتاج أحمد السبكي.


بنقدر ظروفك

وحصل فيلم أحمد الفيشاوي "بنقدر ظروفك" على المركز الرابع حيث حقق إيرادات بلغت 32,188 ألف جنيه.


تدور أحداث فيلم بنقدر ظروفك حول حسن وملك اللذان يعيشان داخل حارة فقيرة يتغذى أهلها على رجول وهياكل الفراخ، ويشترون المواد التموينية بالثمن والربع كيلو، ويحدث لهم العديد من الأزمات بسبب الظروف السيئة.

 

الفيلم بطولة: أحمد الفيشاوي، مي سليم، محمد محمود، نسرين طافش، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، طاهر أبو ليلة، يوسف الأسدي، إبرام سمير، وتأليف سمير النيل، و من إخراج أيمن مكرم.


تاني تاني

وحصل فيلم "تاني تاني" للنجمان غادة عبد الرازق وأحمد وآدم، على المركز الخامس، حيث حقق إيرادات بلغت 19,977 ألف جنيه.


تدور أحداثه في إطار كوميدي عن شخصية"هدي" وهى تعمل داخل بنك وهى أرملة ولها إبنة (غادة عبد الرازق) ، وتقوم بتجسيد ابنتها ثراء جبيل بدور هدير، بينما يجسد أحمد آدم دور زكى وهو أرمل ويعمل في البورصة، أما الفنان بيومى فؤاد يقوم بتجسيد شخصية لبيب (بيبو) رجل أعمال ويعود إلى مصر بعد إنفصاله عن زوجته الأمريكية، كما يجسد محمود حافظ بتجسيد شخصية عادل وهو شقيق هدي.

 

فيلم تاني تاني يضم عدد من النجوم منهم: غادة عبد الرازق، أحمد آدم، بيومى فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمد نبوى وعلاء حسين، وإخراج شريف إسماعيل.


عالماشي

وجاء في المركز الأخير فيلم “عالماشى” للنجم على ربيع، على إيرادات ضعيفة، حيث حقق إيرادات 16,700 ألف جنيهاً.


تدور أحداثه حول شخصية هادي، الموظف الكسول، الذي تنقلب حياته ليعيش مغامرة من الكوميديا والتحدي، بعدما يصاب بمرض يتطلب منه السير دون توقف.

 

الفيلم بطولة علي ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبد الله، انتصار، عبد الله مشرف، من تاليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي كيمز وهدير الشريف، و إخراج محمد الخبيري.

تم نسخ الرابط