رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حسين فهمى: تجمعنى بمهرجان جمعية الفيلم ذكريات شخصية.. وجمعيات الفيلم لها دور هام فى إثراء الحركة الفنية

اليوبيل الذهبي لمهرجان
اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم

شهد مسرح مركز الإبداع الفني حفل افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، اليوم السبت، بحضور رئيس المهرجان محمود عبدالسميع وضيف الشرف الفنان حسين فهمي وعدد من الفنانين، والنقاد السينمائيين، والكتاب والروائيين، والإعلاميين.


وأعلن مدير التصوير السينمائي محمود عبدالسميع رئيس المهرجان أن الدورة الخمسين لمهرجان جمعية الفيلم (اليوبيل الذهبي) والتي تستمر حتى يوم 12 يونيو تقام تحت شعار " تحيا المقاومة لتحيا فلسطين"، "مؤكدا " لا نستطيع الفرح في ظل احتراق اخواتنا في فلسطين؛ لذلك وضعنا هذا الشعار "تحيا المقاومة لتحيا فلسطين" لأنها ستحيا دائماً بالمقاومة.


وأضاف "عبدالسميع": "شاركت في إطلاق مهرجان جمعية الفيلم بالتعاون مع الراحلين سامي السلاموني وسمير فريد عام ١٩٧٤، ولم أكن أتوقع أن أكون من حاضري الدورة الخمسين، فكل عام أقول لقد اكتفيت ولكن لولا ضغط الزملاء وإصرارهم".


وأشار "عبد السميع" إلى الصداقة التي تجمعه بالنجم حسين فهمي، مؤكدا أنه يمثل كل السينمائيين، ووجه الشكر للجنة تحكيم المهرجان منذ دورته الأولى وحتى الآن، مؤكدا أن "الجميع يعلم مدى مصداقية لجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم حتى أن كل السينمائيين يقولون إن جائزة جمعية الفيلم شرف كبير".


وقال الفنان حسين فهمي ضيف شرف المهرجان، أنه سعيد بحضوره المهرجان واختياره ضيف الشرف للمرة الثالثة؛ فجمعية الفيلم لها ارتباط شخصي معه منذ تخرج من معهد السينما، وجمعيات الفيلم في كل أنحاء العالم لها احترامها ومن خلالها كان يتابع أخبار الأفلام ويشاهدها ويتابع الحركة الفنية؛ لذلك جمعيات السينما مهمة لهواة السينما ومن خلال أنشطتها يستطيعون تكوين معارفهم السينمائية.


وأكد النجم حسين فهمي سعادته بالمشاركة في اليوبيل الذهبي خاصة وقد شاركت أفلامه في دورات عديدة للمهرجان وتكرم أيضا في دوراته، كما تجمعه علاقة صداقة بمؤسسية؛ لذلك هو في خدمة جمعية الفيلم دائما.


وكرم مهرجان جمعية الفيلم في دورته الخمسين صناع الأفلام الأربعة التي اختارها أعضاء جمعية الفيلم في المنافسة التي شارك فيها ٤٢ فيلما روائيا طويلا، وحصلت الأفلام الأربعة على شهادات تقدير وهي: "١٩ ب" تسلمها المنتج الفني محمد جمال الدين، فيلم "بيت الروبي" تسلمها المنتج الفني فتحي اسماعيل، "فيلم وش في وش" تسلمها المخرج وليد الحلفاوي والمنتج أحمد فهمي، فيلم "فوي فوي فوي" وتسلمها المخرج عمر هلال، والتقط صناع الأفلام صورة تذكارية على المسرح مع رئيس المهرجان محمود عبدالسميع والفنان حسين فهمي.


ووجه مهرجان جمعية الفيلم التحية للجنة تحكيم المهرجان وهم المخرج هاني لاشين رئيس لجنة التحكيم، دكتورة رانيا يحيي عميد معهد النقد العالي، دكتورة رحمة منتصر أستاذ المونتاج بمعهد السينما، طارق الشناوي الناقد السينمائي، المخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، المخرج عادل الأعصر، الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، محسن أحمد مدير التصوير، الدكتور محمود محسن أستاذ الديكور بمعهد السينما، مجدي كامل مهندس الصوت والمكساج، الدكتور وليد سيف الكاتب والناقد، ماجدة موريس الناقدة السينمائية.


وعرض المهرجان في نهاية الافتتاح فيلم" ١٩ ب" وأعقبه ندوة بحضور صناع العمل.

تم نسخ الرابط