رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد تقديم دنيا سمير غانم لـ"روكي الغلابة".. من هو الملاكم روكى؟‎

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

احتلت الفنانة دنيا سمير غانم قائمة أعلى محركات بحس موقع "جوجل" الشهير وذلك بعدما أعلنت عن فيلمها الجديد "روكي الغلابة"،  وتقدم دنيا خلال أحداث الفيلم شخصية بودي جارد للفنان محمد ممدوح تايسون الذى يقدم شخصية رجل أعمال كبير ويمران بمواقف كوميدية خلال أحداث الفيلم.


روكي هو اسم ملاكم وقدم قصة حياته الفنان سيلفستر ستالون،  عن قصة حقيقية لملاكم يدعى روكي مارسيانو، ونرصد خلال السطور التالية أبرز التفاصيل.

 

سيلفستر ستالون بطل فيلم روكي

روكي هو اسم فيلم أمريكي تم إنتاجه عام 1976، وقام بالدور الرئيسي فيه الممثل الأمريكي سيلفستر ستالون ومن أشهر ما قدم.

 

قصة فيلم روكي

وتدور قصة الفيلم حول ملاكم مغمور الذي يعمل في مصنع للحوم في ولاية فيلادلفيا بجانب عمله كمحصل للديون للمرابي  بجانب القليل من مباريات الملاكمة، ويقابل روكي أدريان في إحدى محلات الحيوانات الأليفة ويعجب بها وتنشأ بينهما صداقة وسرعان ما تتحول لقصة حب، وتنقلب حياته رأسا على عقب عندما يزور الولاية بطل الوزن الثقيل "أبولو كريد" ويرغب مدربه بأن يتحدى ملاكم نكرة على اللقب فيقع الاختيار على روكي، لكن تحدث المفاجأة عندما يرفض روكي الاستسلام، وتكون فرصة روكي للنجاح وتحقيق هدفه.
 

 

جوائز الفيلم
حصل الفيلم على ثلاث جوائز أوسكار عام 1977 وهم
جائزة أوسكار أحسن إخراج
جائزة الأوسكار لأفضل ممثل
جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد
جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة
جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية
جائزة الأوسكار لأفضل صوت
جائزة الأوسكار لأفضل تأليف
جوائز جولدن جلوب

 

الملاكم روكي الحقيقي

ولا يعلم الكثير أن الفيلم عن قصة حياة حقيقية فجسد سيلفستر ستالون شخصية الملاكم العالمي روكي مارسيانو الذي ولد في 1 سبتمبر 1923 وتوفي في 31 أغسطس 1969 وهو ملاكم أمريكي متميز استطاع أن يحصل على بطولة العالم للوزن الثقيل من 23 سبتمبر 1952 وحتى 27 أبريل 1956.

روكي هو البطل الوحيد الذي يحمل لقب بطولة الوزن الثقيل ولم يتعرض للهزيمة أو الخسارة طوال بطولاته الرياضية فاسطتاع أن يقدم 49 مباراة 49 فوز 43 ضربة قاضية.

تم نسخ الرابط