رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في يوم ميلاده.. هل اعتنق چورج قرداحي الدين الإسلامي‎؟

چورج قرداحي
چورج قرداحي

آثار الإعلامي چورچ قرداحي الكثير من الجدل في فترة من فترات حياته بسبب اتقانه للقرآن الكريم وحفظه، مما جعل البعض يعتقد بأنه ترك الديانة المسيحية واعتنق الإسلام، لم يكن چورچ قرداحي يتقن القرآن الكريم قراءة فقط بل كان حفظا أيضا عن ظهر قلب، كما أنه كان يرى أن الدين الإسلامي يعد منبرا لكل البلدان والأزمان واصفا إياه بأنه منارة الحياة.. ويعد اليوم، يوم ميلاد الإعلامي جورج قرداحي الذي نكشف فيه حقيقة اعتناقه للدين الإسلامي.

قال جورج قرداحي خلال حواره في برنامج "حبر سري" على قناة القاهرة والناس: "اعتناقي للإسلام شائعة رُوِّجَتْ منذ زمن طويل حينما كنت أقدم برنامج "من سيربح المليون"، وعندما كنت أتلو آيات القرآن الكريم بشكل جيد وسليم أثناء البرنامج، ومن خلال حفظي لكثيرٍ من القرآن، التي أعتبرها منارة في الحياة، وقد تكون منارة للمسلم كما يمكن أن تكون منارة للمسيحي أو أي إنسان آخر.

وأضاف: "إذا تُرجمت الآيات القرآنية إلى اللغة الفرنسية تكون منارة للفرنسيين وإذا تُرجمت إلى الإنجليزية تكون منارة للإنجليز، لأنَّها قيم إلهية للإنسانية ومختصرة بلغة الإعجاز، من آية كريمة من عدة كلمات يحفظها الإنسان بسهولة، لذلك حفظتها".


وتابع: "هذه شائعة تكرَّرَت كثيرًا ونفيتها من منطلق أنه لا داعي منها، لأنَّ الديانتين المسيحية والإسلام إحداهما تكمل الأخرى، وفيهما كثير من المفاهيم ومبادئ وقيم ونشترك فيها، ومن يطلع على الديانتين يجد أن هناك خواص مشتركة بينهما، وأمور وردت في الإنجيل المقدس ووردت في القرآن الكريم والإسلام حسمها، بقول الله تعالى: "وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ ۖ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَٰهُنَا وَإِلَٰهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ".
 

تم نسخ الرابط