رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ملخص أحداث الحلقة الـ14 من مسلسل "الحشاشين"

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين
جاءت الحلقة 14 من مسلسل الحشاشين تحت اسم «زاهد في القدس»، وبدأت الأحداث بـ وصول خبر مذبحة 800 من مقاتلين حسن الصباح على يد السلطان الجديد بركياروق إلى قلعة آلموت، وحزن شيخ الجبل بهذا الخبر، وقرر الحداد لمدة ثلاث أيام في القلعة على من ماتوا، والاهتمام بعائلتهم.

وقرر حسن الصباح تنفيذ خطة جديدة، وهي قتل الإمام الغزالي، رغم هجرته إلى القدس، وتنكره في زي زاهد، ولكن حسن الصباح يرغب في قتله، لأنه يشكل خطر على دعوته، وتم تجهيز فدائي جديد لتنفيذ المهمة.

وأرسل حسن الصباح رسالة إلى عمر الخيام لكي يأتي إلى قلعة آلموت بدلا من العيش عند الملك كبهلوان وضاحك له، ولكن رفض عمر الخيام ذلك، وأحرق الرسالة، وظل في حيرة ماذا سيفعل.

وعاد الحسين الأبن الأكبر لـ حسن الصباح إلى قلعة آلموت، واجتمع بوالدته وإخواته، وقابل والده ولكن كان هناك حده في الحديث بينهما، وقرر الرجوع مرة أخرى إلى القلعة، التي جاء منها.

وكان زيد ابن سيحون، يستخدم نبات العشب السحري بكثرة، وذلك ممنوع في قلعة آلموت لأن له استخدامات أخرى، وأخبر برزك آميد حسن الصباح بذلك، وأمر بأن يجلد زيد ابن سيحوت 200 جلده، وانتهت الحلقة بذهاب حسن الصباح إليه، لكي يختبر مدى حبه له حتى بعد ما عاقبه، وقام زيد بتقبيل يد حسن الصباح.