رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

نجوم خريجي معهدي السينما والفنون المسرحية يوجهون رسائل للمقبلين عليهم‎

يقوم حاليًا العديد من المواهب الشابة باختبارات في معهدي "السينما" و"الفنون المسرحية"، وجميعهم يحلمون بأن يصبحوا فنانين، وبالتأكيد الكثير سبقهم في ذلك الحلم الذي تحقق بالفعل، لذلك قرر نجوم خريجي المعهدين أن يوجهوا لهم رسائل في تصريحات خاصة لـ"وشوشة"، والتي نستعرضها في التقرير التالي.

 

إلهام شاهين

وجهت الفنانة إلهام شاهين، رسالة للمقبلين على المعهدين "السينما" و"الفنون المسرحية"، قائلة: "بالتأكيد الموهبة بالدرجة الأولى لأي فنان، لكن الدراسة شيء مهم جدًا وبتفرق كثيرًا وتُعطي ثقل وثقافة، متابعة، أن الدراسة في المعاهد الفنية مهمة جدًا، لأن اذا أصبح الفنان عضو لجنة تحكيم لأي مهرجان وهو لم يعلم شيء عن الثمثيل لم يستطيع أن يحكم على الإخراج والتصوير والسيناريو، مؤكدة أنها حينما درست في المعهد العالي للفنون المسرحية كان التمثيل محاضرة واحدة في الأسبوع، وباقي المحاضرات مُلمة بكل شيء له علاقة بالفن.

واختتمت رسالتها قائلة: "اقول لهم برافو، واهتموا بالدراسة وحاولوا تستفيدوا بكل المعلومات أكثر، لأن حينما درست في المعهد استفد كثيرًا، فالدراسة مهم جدًا للفنان مش بس يكون لديه موهوبة".

 

حسن يوسف

وأكد الفنان حسن يوسف، أنه من الضروري أن المقبلين على المعهدين "السينما" و"الفنون المسرحية"، لا يتأخذون الفن كوسيلة للشهرة والمال وتدخل من هذا الباب، لآن لا بد أن تكون هاوي الفن، مهما حقق نجاح، وأضاف أن من الضروري أن كل من يُقبل على المعاهد الفنية لا بد أن يجتهد في دراسته، مؤكدًا، أن الدراسة تُعطي له ثقة وميزة عن غيره.

واختتم رسالته قائلًا: "الممثل الحاصل على معهد السينما أو معهد الفنون المسرحية غير الفنان الذي يكون هاوي فقط فهذا ليس لديه ثقافة فنية".

 

شريف سلامة

قال الفنان شريف سلامة، أنه يجب الإستفاده من كل يوم بالدراسة، وتابع قائلًا: "عاوز فعلًا تنجح، العلم عمره ما بيخلص، زود علمك بمصادر من العالم كله".

أما عن العمل بالوسط الفني فأكد أنه لا بد أن المقبلين على المعاهد الفنية تتجنب أي إحباط من ضيق الفرص، ولم يستمع لأي احباط من أحد حتي اذا كان حقيقي.

 

 

داليا مصطفى

ونختُم مع الفنانة داليا مصطفى، التي أكدت أنه لابد من تطوير انفسهم، وتابعت، قائلة: اعتبر أي إحباط هيقابلك فترة وهتعدي وحافظ علي شغفك دايما بحسن إختيار فرصك المناسبة في الشغل".