رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│سلوي عثمان: وقعت فى غرام "ثريا" من أول مشهد.. ومحمد سامي سبب نجاح "ولد الغلابة"

حرصت على تقديم كل ما هو يفيد المجتمع، فهي فنانة ملتزمة بما تقدمه للجمهور، فتملك أسرار الفن وتستطيع أن تصل لقلوب المشاهدين دون إستآذن من أول ظهور لها بأى عمل تقدمه، هى الفنانة سلوي عثمان، التى استطاعت أن تقدم أدوارًا مازل الجمهور يتذكرها حتى هذا الوقت، فهى تحرص على اختيار أدوارها بعناية شديدة، ويظهر إبداعها في جميع الأعمال التي قدمتها، كما أنها تنجح فى لفت انظار الجميع لموهبتها الفنية، وتفاجي الجمهور بقدرتها على التلون فى الشخصيات.

وفى حوار لـ"وشوشة" كشفت الفنانة القديرة سلوي عثمان، عن سبب مشاركتها بالعمل، وكواليس تصوير بعض المشاهد الصعبة.

 

لماذا وافقتي على المشاركة فى مسلسل "ولد الغلابة"؟

أنا وقعت فى غرام "ثرية "، من أول مشهد قرءاته فيها، والدور مختلفة تمامًا عما قدمته من قبل، "الست الصعدية" القوية وبمرور الأحداث تتعاطف معها، ويحمل قصة، تجبر أى فنان على الموافقه عليه، فكل فنان يحب أن يقدم عمل جديد غير متعود عليها، وفضلًا عن ذلك أننى كنت أرغب فى العمل المخرج المتألق محمد سامي.

 

كيف أستعداتى شخصية "ثريا" فى "ولد الغلابة"؟

عقدنا جلسات عمل أنا والمخرج محمد سامي، وتحدثنا على معالم والنقاط الأساسية فى الشخصية، اللى هنركز عليها، والصفات التى ستظهر بها "ثريا"، وظهرت "ثريا"، الشخصية الصعيدية القوية، وحققت نجاح وإشادة كبير من قبل الجمهور، ذلك بفضل توجيهات المخرج فبعد وضعنا الخطوط العرضيه للدور، ووضع ملاحظته على كل مشهد وكان ويوجهنا حتى تظهر الشخصية بالشكل الجيد التي ظهرت به.

 

ما أصعب مشاهد فى "ولد الغلابة"؟

جميع مشاهدى فى "ولد الغلابة"، محتاجة احساس، ومشاهد الإحساس تكون صعبه للغاية، فمن السهل إظهار إنك تبكِ لكن من صعب أنك توصل إحساس الحزن من مجرد ملامح وحديث، ومن المشاهد الأكثر صعوبة هو عندما كنت أحكي لشقيقي إحساسي لما زوجي أتجوز عليا وشعورى وهو قادم عليا بفتاة فى العشرين من دور أولاده ويقول لى إنها زوجته الثانية، ورغم إنها كانت زعلانه منه زعلانه عليه من سوى معاملتها له، قائلة "هذا المشهد تضمن أكثر من نقلة فى نبرة الصوت ولكن بنفس إحساس الحزن والقهر".

 

وماذا عن التعاون الفنان هادي الجيار والفنانة مي عمر؟

الفنان هادي الجيار، تربطنا علاقة صداقة جيدة خارج المسلسل، كما أنه لم يكن التعاون الأول بيننا، فعملنا كثيرًا مع بعض من قبل فى أعمال آخر، وبيننا كيمياء ومتفاهمين فى العمل وكل واحد منا يعرف ماذا يريد الآخر أن يقدم، فالكواليس معه مريحة، أما مى عمر هي فنانة موهوبه، وصادقة فى مشاعرها وتمثيلها جيد، كما إننا أصدقاء خارج العمل، وذلك ظهر في العمل، وهو الأمر الذى جعله يظهر بشكل جيد، فكلما كان فريق العمل أصدقاء يظهر المشاهد كلها بشكل مبهر وواقعى.

 

ما أسباب نجاح المسلسل من أول أيام عرضه؟

الفضل الأول فى نجاح العمل يرجع لله ثم القائد العقبري المخرج محمد سامي، فهو شاطر ويوجه الممثلين فى الكواليس بطريقة صحيحة التى تساعد على ظهور الدور بشكل جيد، وبالتالي لما الممثل يستوعب أن المخرج يفعل ذلك من أجله يعمل بصدق، ويبذل كله جهده حتى يظهر بشكل أفضل، قائلة "مع المخرج محمد سامي تشعر إنك فى ايد إماينه، وقائد حريص على شغله واسمه".

 

وماذا عن التعاون مع المخرج محمد سامي؟

سعيدة جدًا بالعمل معاه، فهو مخرج عبقري، وقائد ممتاز، فمن الضرورى أن يكون المخرج هو قائد العمل لدية القدرة على السيطرة على فريق العمل، وإظهار أفضل ما لديهم من مواهب فى التمثيل.

 

شهد هذا الموسم الرمضاني نشاط فني لكِ وظهرتِ لجمهورك بـ4 أعمال فنية هل تخوفتي حدوث أي تكرار بين الشخصيات؟

أشارك فى رمضان بأربع أعمال ولكن كل دور مختلف تمامًا فى الأداء وتكوين الشخصيها فيها، كما أنني تلقيت عدد من ردود الأفعال حول أن أينعم متوجده فى أربع أعمال لكن بأدور متخلف لا يمل الجمهور منها ولم يشعر بالتكرار، قائلة" أحد المتابعين قال لي ظهرتى ف أربع أعمل ولم نشعر بشخصية تشبه الآخر، فلما الجمور يكون الحكم ويقول انك مختلفة عن كل شخصية ويلاحظ ذلك،  فهذاناجح وسعدت جدًا بارأئهم".

 

وماذا عن مسلسل "زالزل".. والتعاون مع محمد رمضان؟

شاركت فى مسلسل "زالزل"، كضيفة شرف وظهرت في حلقتين فقط، ولكن الدور أثر مع الجمهور وتفاعل مع شخصية "أم سمير"، بشكل فأجني، قائلة "الجمهور فى الشارع بينادينى بأم سمير فى الشارع"، فهذا نجاح أعتز به"، ومحمد رمضان شخص متوضع للغاية مع الجميع، وفى قمة الذوق والأخلاق، ومتعاون فى الكواليس، فهو نجم لم يكن متعالى مع الزملاء فى الكواليس سوء زملاء جدد أو فنانين لهم تاريخ وكبار.

 

حينما ينادي عليك الجمهور بأسم الشخصية التي تقديمنها بماذا تشعرين؟

أشعر بسعادة كبيرة، وأن الشخصية قدمت بشكل ناجح، وإننى نجحت فى تجسيدها وأثرت فى المشاهد.

 

وماذا عن ردود الأفعال حول دورك بمسلسل "سوير ميرو"؟

ردود الأفعال حول دور "ميس عفاف"، إيجابية، وتفاعل الجمهور بشكل كبير من قبل الجمهور على السوشيال الميديا، حول الشخصية.

 

ما أكثر مشهد كنتى تنتظري عرضه فى "سوبر ميرو"؟

المشهد تصحيح الواجب للطالب وكنت أقول "مشاء الله شاطر وارجع اشوف اسمه اقول لا ده مبدفعش المصاريف يبقي صفر"، فهذا المشهد عمل نسبة مشاهدة عالية والجمهور تفاعل معه بشكل جيد.

 

وماذا عن فريق عمل مسلسل "سوبر ميرو"؟

المسلسل كوميدي، وفريق العمل جيد ودمه خفيف، وبالأخص الفنانة إيمي سمير غانم، فهى فى الحقيقة كوميدية ومرحه، كما أن المؤلف محمد محي، الذى قام بدور أبني فى العمل بجانب إنه مؤلف ممتاز فهور ممثل هايل وخفيف الظل.

 

هل حجم الدور يفرق معاكِ؟

لا يفرق حجم الدور، ولكن الذى يفرق معي هو الشخصية التى أقدمها، فهل تملك قصة وهتأثر فى الجمهور، وهيتفاعل معها أم لا.

 

مع أم ضد تصنيف الفنان؟

ضد تصنيف الفنان، فالفنان الجيد يستطيع تقديم جميع الأدوار والتلون فى الشخصيات، فأنا كممثلة أرغب فى تقديم جميع الأدوار، وأكره وضعي فى قالب واحد.