washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار/ مى سليم:البطولة المطلقة لا تشغلنى.. وأرفض أدوار الإغراء‎

الإثنين 11/مارس/2019 - 11:29 ص
مى سليم
مى سليم
منار بدر الدين
 
- "صناع الأحلام" أول عمل فنى لى خارج مصر

- هذا سبب رفضى المشاركة فى دراما رمضان 2019 

- أتمنى عمل دويتو مع وائل كفورى وحسين الجسمى

بدأت مشوارها الفني كمغنية، ثم اتجهت للتمثيل عام 2010، من خلال فيلم "الديلر"، استطاعت بموهبتها إثبات نفسها في سنوات قليلة، قدمت العديد من الأدوار المتنوعة بين الكوميدي والرومانسي، فلم يكُن في مشوارها الفني لون تمثيلي محدد تسير عليه مثل باقي الفنانات، فاختارت أن تكون أعمالها الفنية متنوعة بدون تصنيف محدد وذات الحال ينطبق على أغانيها، إنها المطربة والممثلة مي سليم، والتي تحدثنا معها في الحوار التالي عن أحدث أعمالها التي تعرض في دور العرض السينمائية وهو فيلم "قرمط بيتمرمط"، كما تحدثت عن أعمالها الفنية الجديدة سواء في الغناء أو التمثيل.  

فى البداية حديثنا عن مشاركتك فى فيلم"قرمط بيتمرمط"؟ 

سعيدة جدًا بالمشاركة فى فيلم "قرمط بيتمرمط"، والتعاون مع الفنان أحمد آدم لأول مرة ، فهو شخصية لطيفة وكوميدية، وحريص على تقديم عمل مختلف يعجب الجمهور، وأتمنى له النجاح الدائم فى أعماله. 

وماذا عن ردود الأفعال حول شخصيتك فى الفيلم؟ 

ردود الأفعال جميعها إيجابية حول العمل، وسعيدة جدًا بها وأتمني تكرار التجربة مع الفنان أحمد آدم مره آخرى.  

وماذا عن فيلم "محمد حسين".. وطبيعة دورك؟ 

انتهيت من تصوير ما يقرب من 90% من دورى فى العمل، ويتبقى لى  ثلاثة أيام وننتهي من الفيلم، ومن المقرر عرضه فى موسم عيد الفطر المقبل.. وأقدم فيه شخصية مختلفة تمامًا عن ما قدمته، فهي شخصية جادة لفتاة من طبقة راقية جدا، مديرة فندق، وتدور بينها وبين البطل محمد سعد أحداث لطيفة من خلالها تنشأ قصة حب بينهما وتربطهما علاقة حب قوية.  

وماذا عن كواليس العمل مع الفنان محمد سعد؟ 

يعد هذا التعاون الأول بيني وبين الفنان محمد سعد فى السينما، ولكن هو التعاون الثاني معه حيث تعاونت معه من قبل من خلال تقديم مسرحية "وش السعد"، فهو إنسان لطيف ومخلص فى عمله جدا ويتعاون مع زملائه أثناء التصوير وخارجه، ويتعامل بتلقائية مع الجميع، وسعيدة بالبطولة أمامه، فالكواليس معه من أحلى الكواليس التي عملت بها، فهي مرحة والوقت يمر دون أن نشعر به، فـ"محمد" كوميدي بطبعه، لدرجة من كثرة الضحك فى الكواليس أطلب أن نتوقف قليلا فى بعض المشاهد حتى أستطيع التوقف عن الضحك، وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور وقت عرضه، ونستطيع أن نوصل لهم رسالة الفليم بشكل مؤثر وجيد. 

وماذا عن دراما 2019؟ 

هذا العام قررت أن أحصل على إجازة من الدراما المصرية فى رمضان، ولكن سأتواجد فى عمل درامي لبناني سيعرض خارج مصر، فأنا اعتذرت عن عدد من الأعمال التي عًرضت علي فى مصر، ولم أتعاقد على أي عمل جديد، بل سأكتفي بالمشاهدة فقط.  

وما السبب وراء ا عتذارك عن تقديم عمل فى دراما رمضان 2019؟  

السبب وراء اعتذارى هذا العام هو إننى لا أحب تكرار شخصية قدمتها من قبل، فأنا دائما أسعي إلي تقديم شخصيات مختلفة، فلا أستطيع تكرار شخصية لمجرد تواجدي فى موسم "دراما رمضان"، ومن الضرورى التركيز على التطوير فى تقديم الأدوار، ولا سيما بعد النجاح الذى حققته خلال مشوارى الفني فأصبحت دقيقة فى اختيار أعمالي.  

هل تحرصين خلال قيامك بأى عمل فني على تقديم أغنية؟ 

لا أحرص على تقديم أغنية فى العمل الفني، فأنا أفصل بين كوني مطربة، وممثله فأعطي كل مجال حقه.  

مع أم ضد تصينف الفنان؟ 

أرفض فكرة التصنيف،  فالممثل الجيد يستطيع تقمص وتقديم أى شخصية كما يقول الكتاب، فأنا لم أصنف فنانة رومانسية، وقد قدمت أعمالا كثيرة بين "الخير والشر والكوميدي والرومانسية"، فالفنان يجب أن يكون مختلفا فهو لم يقدم شخصيته فى الحقيقة، إنما يقدم شخصية متواجدة فى المجتمع ويقدم من خلالها رسالة، ومن الضرورى أن تكون مختلفة فى كل عمل.  

ما هى الشخصية التى تتمني تقديمها الفترة المقبلة؟ 

هناك العديد من الشخصيات أتمنى تقديمها، رغم إنني قدمت الكثير خلال مشوارى الفني، ولكن أحب الأدوار المركبة والتي تظهر موهبتك فى التمثيل.  

وما الأدوار التي ترفضين تقديمها؟

أرفض الأدور التى تعتمد على الشكل وليس على موهبتك فى التمثيل، كما أرفض تقديم أدوار الإغراء، وأى عمل يرفضه المشاهد، وهذه الأعمال لن أقبل بها. 

أيهما تفضلين العمل بالسينما أم التليفزيون؟  

أحب السينما والتليفزيون، فكلاهما عمل فنى والجمهور يشاهده ، ولكن الأهم هو أن يكون مكتوبا بشكل جيد ولديه رسالة هادفة.

ماذا تعنى لك البطولة المطلقة؟ 

لم أفكر فى البطولة المطلقة، ولكن الذى يشغلني تقديم عمل مختلف وأن يكون لى دور مؤثر ومقتنعة به، فمن الممكن تقديم بطولة مطلقة ولا تنجح، وتقديم عمل بطولة جماعية ويحقق نجاحا كبيرا ويصل للجمهور، فالفن ليس معناه أن تفكري فقط فى الظهور على الشاشة ، إنما تقديم عمل يصل للناس ويكون لديهم لهفة لمشاهدته، فإذا جاءتني بطولة مطلقة والموضوع غير جيد سأرفضها، وبالعكس أنا أحبذ البطولة الجماعية وشاركت بها كثيرًا.  

ما هى المعاير التي تلتزم بها مي سليم فى الموافقه على أعمالها الفنية؟ 

التزم باختيار أدوار لديها هدف تعمل على تقديمه سواء كانت شرا أو خيرا، فأحب الأدوار التى بها تفاصيل ورسالة للمشاهد لأننى فى النهاية أهتم برأى الجمهور فى الشخصية. 

ما اللقب الأقرب إليك "المطربة أم الممثلة"؟  

أحب الغناء والتمثيل، ولكن التمثيل أخذنى أكثر من الغناء، ولست متواجدة كمطربة كثيرًا، ولذا أفضل لقب "الفنانة".  

ما سبب غيابك عن الغناء والتأخر فى طرح ألبوماتك؟ 

السبب فى تأخرى فى طرح ألبوم كل عام هو عدم توفير شركات غناء زي زمان، فهذا هو سبب تقصيري فى الغناء وذلك لأنه عند طرح أى ألبوم سيكون من إنتاجك الشخصي، وأتمني تواجد شركات إنتاج تدعم الغناء أكثر خلال الفترة المقبلة. 

هل تحضرين لطرح ألبوم قريبًا؟ 

لا، صعب جدًا طرح ألبوم خلال الفترة المقبلة، أنا أسعى لتقديم أغنية سينجل فى الصيف المقبل، لم أستقر على التفاصيل النهائية لها حاليًا، وأتمني تقديم أغاني سينجل عديدة قريبًا. 

أى من الألبومات التى طرحت خلال الفترة الماضية نال إعجابك؟ 

جميعهم أعجبني ولكن الذى شدنى أكثر ألبوم الهضبة "عمرو دياب"، فهو مطربي المفضل وألبوم "محمد حماقي" أيضًا، وأنتظر مشاهدة الفيديو كليب لهم جميعًا. 

من المطرب الذى تتمنين عمل دويتو معه؟ 

يوجد عدد كبير من المطربين داخل مصر أتمنى عمل دويتو معهم، ولكن أتمنى عمل دويتو مع وائل كفوري وحسين الجمسي.  

ما هي المحطات التى أثرت فى مشوارك الفني وتعتبرينها نقطة تحول؟ 

فيلم "الديلر"، فهو أول عمل فني لي ونقطة تحولى من مطربة لممثلة، ومسلسل "خلف الله"، "جبل حلال"، "عوالم خفية"، فهذه كلها اعتبرها محطات مهمة فى مشوارى الفني.

كان لك الحظ بالمشاركة فى السباق الرمضاني الماضي فى مسلسل من بطولة الفنان عادل إمام.. حدثينا عن العمل معه؟ 

حالفني الحظ أن يكتب فى مشوارى الفني عمل من بطولته الزعيم عادل إمام، وهذه شئ أسعدني جدًا، وكنت مبسوطة بالعمل معه، و محظوظة جدًا بالعمل معه وخصوصًا أن هناك عدد كبير من النجوم يتمني العمل معه، فمشاركتي فى مسلسل "عوالم خفية" هى خطوة كبيرة ومهمة فى تاريخي الفني.  

وماذا عن الفنان الراحل محمود عبد العزيز؟ 

مدرسة فنية وتاريخ فني، عندما علمت إنني سأشارك معه فى مسلسل "جبل حلال" الذى عًرض عام2014، سعدت جدًا، إنني أخذت فرصة فى مشاركة فنان كبير بحجم محمود عبد العزيز رحمة الله عليه. 

 ماهى الشخصية التى قدمتيها والأقرب لشخصيتك فى الحقيقة؟ 

شخصية "سامية/ ميسا"، التى قدمتها عام 2015 فى مسلسل "حواري بوخاريست"، فهى الأقرب لشخصيتي، وأحبها كثيرًا.  

ماهو العمل الذى تعتزين به؟ 

فيلم "الديلر" لأنه كلن بدايتي.  

هل يمكن أن تشاركين فى تقديم برامج مقالب؟ 

لا أعلم ماذا يقدم لي الغد، ولكن ما المانع أن أشارك فى تقديم برنامج مقالب، ولاسيما أن الجمهور يحبذ مشاهدتها، ولكن بمعايير معينة.  

هل يوجد عمل فني ندمتي على تقديمه؟ 

لم أندم على تقديم شئ، لأنني ألتزم الدقة فى اختيار أدواري.  

وماذا عن أعمالك القادمة؟ 

أشارك فى مسلسل "صانع الأحلام"، وهو أول عمل فني لي خارج مصر، والذى أجسد من خلاله دور فتاة مصرية تعمل مصممة أزياء، وهو دور مختلف لم أقدمه من قبل، وقد انتهيت من تصوير 50% من الدور، وسيعرض على القنوات الخليجية، فى السباق الرمضاني المقبل، ويتم التصوير فى بيروت.  

وماذا عن التعاون مع فريق عمل مسلسل "صانع الأحلام"؟ 

سعيدة جدا بالمشاركة فى العمل وبالتعاون مع مكسيم خليل وكل طاقم العمل .

ومن وجهة نظرك إلى أى مدي السينما المصرية متقدمة؟ 

السينما المصرية متقدمة جدًا وتشهد حالة منافسة جيدة بين الأعمال الفنية، كما إنه يوجد تطور ملحوظ فى السينما بشكل عام هذه الفترة. 

إذا تم الاختيار بين الزوج والتمثيل ماذا تختارين؟ 

سأختار التمثيل. 

فى النهاية حدثينا عن علاقتك بابنتك "لي لي"؟ 

"لي لي".. صديقة وابنتي وأغلى ما في حياتي، تشبهني فى بعض التصرفات، وأتمنى أن أراها فى أفضل حال.  

هل توافقين على دخولها مجال التمثيل؟ 

فى الوقت الحالى لا.. ولكن فيما بعد إذا رغبت أن تدخل مجال التمثيل فلن أعارضها ولا أفرض عليها شيئا، ولكن سأذكر لها مميزات وعيوب المجال ولها حرية الاختيار.


تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads