من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

فى يوم المرأة العالمى.. "البنت زى الولد" فى أغنيات المطربات

الجمعة 08/مارس/2019 - 06:55 م
أنغام و هبة طوجي
أنغام و هبة طوجي
هايدي عبد الرافع
 
لأنها قوية ومستقلة بذاتها ولا تحتاج لرجل يُغني لها لكي تعرف مقدارها، استطاعت أن تجعل صوتها يحكي عن حالها بكل ثقة وفي ذات الوقت ببساطة أيضًا، ولأنها تفعل كل شيء سواء في حياتها الشخصية أو حتى المهنية، فكان يجب على بعض المطربات أن يستخدمن صوتهن في الغناء بمثابة الصرخة، ليس لأنها لا تحتاج لصوت عالي لكي يعرف العالم من هي المرأة العربية، لذلك قامت بعض من المطربات بالغناء بصوت هادئ وكلمات قوية في وجه كل من يقلل من شأنها.

وفى يوم المرأة العالمي، ومن خلال هذا التقرير سوف تستمع إلى مطربات انطلق صوتهن لكي يعرف العالم من هي المرأة العربية.

هبة طوجي:

أكدت المطربة اللبنانية هبة طوجي، أن أي قرار مصيري للمرأة لا بد أن يكون نابع منها فقط، ولكن تتذكر دائمًا أنها شرقية، وجاء ذلك من خلال أغنية "المرأة العربية" التي تم طرحها من ضمن أغاني البوم "يا حبيبي" عام 2014.

وتقول كلماتها: "عقلك وحده اللي بيختار وبإيدك خلي القرار، بالعالي رأسك مرفوع أوعي قلبك يدمر، إنتي الحلا والجمال والأنوثة والحنان، يا قمر ساكن بالبال أغلى وأحلى إنسان، إنتي القوى والتطوير أحلامك بكرة بتصير، لكن ما تنسي إنك شرقية كتير". 

 

 "مين اللي بيختار".. أغنية تعبر عن القوة المتواجدة في كل إمرأة وليست أغنية "المرأة العربية" فقط التي قامت هبة طوجي بغنائها، فأعلنت أن لا أحد يستطيع الوقوف أمام طريقها من خلال أغنية "مين اللي بيختار"، التي قالت فيها: "لو ضيعوني رح امشي المشوار، في عيون وايدين تشدك للمهوار، لو عذبوني، بحبسن حبسوني رح كفي المشوار"، بتلك الكلمات أكدت أن إمرأة هذا العصر قوية وتعرف طريقها جيدًا، لهذا السبب بعد أن قدمت "هبة"، تلك الأغنية في ألبوم "دون كيشوت"، وهو لأغاني مسرحية تحمل نفس العنوان وتم عرضها عام 2011، عادت لطرحها مؤخرًا من خلال كليب جديد احتفالًا باليوم العالمي للمرأة العام الماضي، وبعد ذلك اصدرت كليب آخر لنفس الأغنية لكن من أجل المرأة السعودية، بعد أن صدر قرارًا بإعطائها الحق في قيادة السيارات لأول مرة في تاريخ البلاد، فتعتبر تلك الأغنية هي رسالة معبرة عن القوة الكامنة داخل كل إمرأة.

أنغام 

تُغني بكل ثقة للمرأة المصرية بكلمات راقية وموسيقى هادئة، قامت المطربة "أنغام" بكل ثقة بالغناء للمرأة المصرية من خلال أغنية "نص الدنيا" التي طرحتها عام 2012، وقالت فيها: "أنا ببساطة نص الدنيا، مش محتاجة إني أثبت إن وجودي مهم، وقبل ده كله كفاية عليا، إن أنا ليا مكان في الجنة عشان أنا أم"، 

وأكدت "أنغام" في هذه الأغنية أن المرأة لها مكانة في المجتمع ولا تحتاج أن تثبت للجميع أن لها دورا مهما لأنها ببساطة نصف المجتمع.  

سعاد حسني 

تؤكد أنه لا يوجد فرق بين المرأة والرجُل،  وقامت الفنان سعاد حسني قبلهم جميعًا بغناء أغنية "البنات"، ضمن أحداث مسلسل "هو وهي" الذي عُرض عام 1985، وبالرغم من أن كلمات الأغنية بسيط إلا إنه في ذلك الوقت مُعبرا جدًا، حيث أكدت "سعاد" أن المرأة  مثل الرجُل ولا يوجد فرق بينهما في الحقوق والواجبات. 

   


تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads


ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads