من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

"بني السادات".. 3 أرواح للراحل طافت عبر الشاشات‎

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 10:06 م
وشوشة
هايدي عبد الرافع
 
عندما تقرر أن تجسد شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات بالتأكيد الأمر ليس سهلًا، فلا بد أن تقدم بشكل جيد من حيث الأداء فلدينا العديد من الفنانين الذين قدموا تلك الشخصية منهم منم برع ولا تستطيع أن تفرق اذا كان هذا الشخص هو الممثل أو الرئيس. ولأن يحتفل الجميع اليوم بمائة عام على ميلاد الرئيس الراحل فنقدم لكم من خلال هذا التقرير فنانين يتحدثون عن التحضيرات الخاصة بشخصية الرئيس أنو السادات. أحمد زكي يروي كواليس "أيام السادات" لأول مرة والبداية مع الراحل "العبقري" أحمد زكي، وهو من أفضل الفنانين الذين قدموا تلك الشخصية فشاهدنا أنور السادات بالفعل ليس فقط في شكله بل في طريقة حديثه ايضًا. في آخر كلام إنجي أنور تحاور أحمد زكي وأكد أحمد زكي، في لقاء نادر له في برنامج "آخر كلام"، وهو من تقديم إنجي أنور، أن السادات هو الذي اختاره لتجسيد شخصيته قائلا: "هاتوا ابننا اللي عمل طه حسين لأنه شبهي". وكشف "زكي"، أن شخصية "السادات" شخصية ثرية وجذابة لأي ممثل يريد أن يقدم شخصية مختلفة للجمهور. وروي أحمد زكي، خلال الحلقة تفاصيل لأول مرة يتحدث عنها فقال: "عندما تحدثت مع جيهان السادات قولت لها يوجد أحداث ضمن الفيلم قد تكون ضد بعض قرارت السادات، فقالت لي "ما يبقاش فيلم". وأضاف "زكي"، أن هذه الكلمة كبيرة جدًا لأنه يدل على أنها فاهمة ماذا تعني السينما.
   
 خالد النبوي: شخصية "السادات" صعبة جدًا وليست سهلة أما خالد النبوي، فجسد شخصية "السادات" على المسرح الأميركي من خلال مسرحية "كامب ديفيد"، التي تعرض حاليًا على مسرح "أرينا" بولاية واشنطن، فقال "النبوي" في برنامج "معكم" مع منى الشاذلي، أوضح "النبوي" أنه لم يقم بحلاقه شعره، وقام بلبس "باروكة"، واستمر العمل على شخصية السادات لمدة 8 أشهر، وتم استخدام مواد كثيرة على وجهه ليشبه السادات، الأمر الذي تسبب في مرض له وذهابه لدكتور "جلدية"، لأنه استخدم مادة بها كحول بنسبة 91 في المائة. وتابع خالد النبوي، أن شخصية "السادات" صعبة جدًا وليست سهلة، لأن له طبقة معينة في صوته، ويمشي بطريقة معينة أيضًا، كما أنه لديه روح خاصة، خصوصًا وأن اللغة المستخدمة في المسرحية كانت بغير العربية، فقمت باستحضار روحه وتحدثت بالإنجليزية، وهذا كان له تدريبات كثيرة، بالإضافة لكونه يتحدث بطبقة مختلفة.
 
محمد حسن الجندي يكشف كيف استعد لشخصية "السادات" كشف الفنان الشاب محمد حسن الجندي، الذي جسد دور أنور السادات في فيلم "الكنز"، والذي عرض في دور العرض السينمائية عام 2017، عن استعداته لشخصية أنور السادات، قائلًا :"أنا جمعت عدد كبير من فيديوهاته وقرأت سيرته الذاتية كاملة وعملت ورشة علي الدور في 3اسابيع فقط". واضاف، "الجندي"، في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أنه سعيد جدًا بتجسيد شخصية "السادات"، وسوف تشاهده في فيلم "الكنز" الجزء الثاني ايضًا.
"بني السادات".. 3 أرواح للراحل طافت عبر الشاشات‎
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads


ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads